مزاكان نيوز

اضراب عمال النظافة يغرق مدينة الجديدة وسط أكوام من الازبال


في الوقت الذي تنتظر فیه ساکنة الجدیدة تکثیف الجهود من طرف شركة دريشبورغ “ولد احيزون”  للنظافة الفائزة بصفقة التدبير المفوض و جماعة   الجديدة لوضع حد لکارثة تفاقم الأزبال ، أصدر المكتبين النقابيين لقطاع النظافة بالجديدة بيان يشمل قرار خوض إضراب عن العمل لمدة یومین ابتداء من غد الاربعاء 17 يوليوز الجاري، كرد على عدم إكترات الجهات المسؤولة بمطالب الشغيلة .
هذا الإضراب قابل للتمديد في حال ما إن إستمر باب الحوار موصد ، ما یعطي إشارات واضحة أن مدینة الجدیدة مهددة بکارثة بیئیة ، رغم أن الشرکة تتسلم الملاییر من جیوب دافعي الضرائب  ، و هو ما يفسر قمة العبث والاستهتار التي تعيشها هذه المدينة المنكوبة..

وهكذا وفي عز موسم الصيف الذي ينعش خزائن المدينة، ستصير الجديدة عبارة عن مطرح نفايات مفتوح على زواره وساكنته، بفعل تراكم الأزبال وتكدسها عبر مختلف شوارع المدية، وسيزيد من حدتها ارتفاع درجة الحرارة ، مما بخلف استياء الساكنة من أكوام الأزبال المتناثرة في الشوارع والأحياء والتي تنبعث منها روائح كريهة.

مدينة الجديدة مطرح للنفايات بعد إضراب عمال النظافة

هذه النفايات أصبحت مصدر إزعاج للجميع، من مهنيين و سياح وساكنة، بفعل ما ينبعث منها من روائح كريهة أثارت استياء وقلق الساكنة والمارة على حد سواء، مما جعل من جديد طرح إشكالية التدبير المفوض كأسلوب تدبيري لهذا المرفق ومدى نجاعته.

نص البلاغ :