مزاكان نيوز

الاتفاق على تتبيت 19 حاوية تحت أرضية لجمع النفايات بأهم شوارع مدينة الجديدة

على إثر اجتماع لجنة التتبع الخاصة بقطاع النظافة بجماعة الجديدة الجمعة الماضية ، مع شركة النظافة صاحبة التدبير المفوض تقرر استفادة عمال الشركة من مجموعة من الامتيازات والتعويضات والزيادة في الاجور ، مع التزام شركة دريشبورغ للنظافة بإحدات نظام جديد لجمع النفايات في حاويات تحت أرضية وهي العملية التي سيتم تعميمها بشكل واسع في مختلف شوارع المدينة.
و ستقوم شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بتنسيق مع جماعة الجديدة بتثبيت 19حاوية تحت أرضية على مستوى شارع محمد الخامس وشارع المسيرة الخضراء وشارع عثمان بن عفان وشارع عبد الكريم الخطيب في اتجاه محطة القطار في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى مدينة الجديدة
.
و ذكرت، مصادرمطلعة أن عملية تثبيت حاويات تحت أرضية ستنطلق بتزامن مع عملية تهيئة الشوارع التي سبق لجماعة الجديدة الاعلان عن تهيئتها ..
و أضافت، ذات المصادر أن هذه البادرة سيتم تعميمها على باقي الأحياء كما سيتم تحسيس المواطنين وإطلاعهم على الجيل الجديد من الحاويات الأرضية، المخصصة لجمع النفايات عبر الأحياء والشوارع، مع إبراز طريقة عملها، وسبل الحفاظ على بيئة نظيفة وسليمة.
وجدير بالذكر، أن مشروع الحاويات تحت أرضية، يعد سابقة في المدينة والإقليم، وذلك بعد أن عانت مدينة الجديدة من مشكل فرز النفايات منذ سنوات طوال، كما تجدر الإشارة إلى أن مدينة الجديدة تعيش، على وقع انتشار مهول للنفايات المنزلية بجميع الأحياء، مما يحول حياة السكان إلى جحيم لا يطاق، وهذا ما يدفعهم من حين لآخر، إلى المطالبة بحلول عاجلة لتخليصهم مما وصفوه بـ”كابوس التلوث”.
وقد سبق لعدد من النشطاء بالمدينة، أن أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بالوضع، وذلك عبر التقاط صور للنفايات بأحياء الجديدة ونشرها لتنبيه المسؤولين إلى خطورة الوضع الذي يعاني منه قاطنو عاصمة دكالة .