مزاكان نيوز

جامعة المصارعة تعقد ندوة صحفية بالجديدة

عقدت جامعة المصارعة مساء أول أمس الخميس 25 نونبر 2021 ، بمقر المركز الدولي للمصارعة بالجديدة، ندوة صحفية ، لتسليط الضوء على الحملة المغربية التي تتعرض لها جامعة المصارعة في شخص رئيسها فؤاد مسكوت بحضور وسائل إعلام محلية ووطنية .

وخلال أطوار هذه الندوة تطرق فؤاد مسكوت الى مجموعة من المواضيع التي تهم رياضة المصارعة محليا ووطنيا وقاريا انطلاقا من النتائج التي حققتها رياضة المصارعة، بفعل العمل القاعدي الذي سطرته الجامعة بتوافق مع الإدارة التقنية التي وفرت لها كل ظروف النجاح.
.
و بخصوص قضية هروب ” الحريݣ ” مصارعين من المنتخب الوطني من بطولة العالم بصربيا ، جدد مسكوت تأكيده على أن العملية كانت مدبرة من قبل الذين يستهدفون الجامعة ويسعون للسطو عليها وخططوا للعملية بكل تفاصيلها مقابل تسجيلات بالصوت والصورة تتهم رئيس الجامعة والمكتب الجامعي .

وعن نادي الدفاع الحسني الجديدى لكرة القدم أضاف السيد الرئيس ان إدارة المركز الدولي للمصارعة لم تضغط في يوم ما على إدارة الدفاع الحسني ألجديدي في أزمتها المالية طيلة ثلاث سنوات الماضية ولم يلزمهم المركز على أداء المستحقات بغض النظر عن اسم الرئيس أو العلاقة الثي تربطه به ، ولكننا تعاملنا معه كمؤسسة الدفاع الحسني ألجديدي ولأننا نتعتبر النادي أم ثانية . وأضاف أن المركز يعد داعما حقيقيا لاستقرار فريق الدفاع الحسني ألجديدي ماديا .
وعن برنامج الجامعة أكد السد الرئيس أن من أولويات الجامعة خلال السنوات القادمة ،وضع مشروع ملف تنظيم المغرب لأكبر تظاهرة 2026 ” بطولة العالم ومؤتمرها الدولي في احد مدن الصحراء المغربية ، بطولة إفريقيا والمؤتمر الإفريقي 2025 في إحدى مدن الصحراء المغربية كذلك .
وأضاف السيد الرئيس أن مكونات المصارعة جددت ملتمسها الدولي ليتشرف بإطلاق اسم ولي العهد مولاي الحسن كأول اكديمية تحمل اسمه للتكوين أسوة لما سلكته الرياضات الأخرى .

وعن الاجتماع الذي كان مع ممثلي وزير ألشباب والرياضة والتعليم الأولي لجعل برنامج دراسة ورياضة والذي أسندت مهام تدبيره وتسييره إلى الإطار الوطني انور قندافي والمدير التقني مصطفي بن المفرد والذي سيكون أولى انطلاقات الجامعة حول المدرسة والرياضة .