مزاكان نيوز

خلال عطلة عيد الاضحى ..BAG تشن حملات أمنية واسعة وتوقف مجموعة من الخارجين عن القانون بالجديدة

لضمان مرور موسم صيفي في ظروف أمنية جيدة، و مواصلة للعمليات الأمنية النوعية والاستباقية التي تقوم مصالح  الامن الاقليمي المكونة من عناصر فرقة مكافحة العصابات ومصالح الامن العمومي المكلفة بمحاربة الجريمة ، باشرت مصالح  الامن الاقليمي المكلفة بمحاربة الجريمة خلال عطلة عيد الأضحى عمليات أمنية ومداهمات محددة بمختلف النقط الساخنة والأحياء الشعبية مكنت من توقيف مجموعة من الأشخاص متورطين ومبحوث عنهم من طرف العدالة، ندرج بعض التدخلات الأمنية على النحو التالي=
1= بحي المطار=
تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص بحي المطار بوسط الجديدة واخضاعه لتدبير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة المختصة على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالحاق خسارة مادية بسيارة نفعية موضوع شكاية تفاعلت معها مصالح  الامن الاقليمي بسرعة وجدية كبيرة.


2 = وفي إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها عناصر الدائرة السادسة ، تمكنت عناصر الدائرة تحت الإشراف الشخصي لرئيسها من توقيف شخص مصنف خطر من ذوي السوابق القضائية والجنائية في حالة تخدير وذلك عقب تورطه في نازلة تتعلق بالحاق خسارة مادية بسيارة كانت مستوقفة بالشارع العام.
3= حي السعادة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات على مستوى زنقة سيبويه من ضبط شخص في وضعية مشبوهة، وعلى اثر عملية الجس الوقائي التي خضع إليها المعني بالأمر تم العثور بحوزته على قطع من مخدر الشيرا، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.
4 = وبقطاع حي السعادة ، وفي إطار العمليات الأمنية التي تقوم بها مصالح هذا الامن بهذا القطاع، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات في إطار المراقبة والتتبع الميداني التي تقوم بها مختلف مصالح الامن بمختلف قطاعات المدينة لا سيما الأحياء الشعبية والساخنة من توقيف شخص متورط في قضية تتعلق بالاعتداء على شخص بطريق سيدي بوزيد على مستوى حارث ورشه بالماء محدثا له جرحا سطحيا ، حيث تمكنت عناصر الفرقة من تحديد وتشخيص شخص تاني وتوقيفه تبين أنه متورط في محاولة سرقة هاتف نقال يخص الضحية خلال رشه بالماء في إطار ما يسمى بظاهرة حليلو،ليتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.


5 = بانوراما على مستوى ساحة الجنرال الكتاني تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص في حالة سكر جد متقدمة متحوزا لسلاحين ابيضين من الحجم الكبير حيت تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة والبحث معه حول الاسباب وخلفية تحوزه بالسلاح الابيض.
6 = بدرب غلف، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص متلبسا بحيازة سلاح أبيض كبير الحجم من شأنه المس بسلامة الأشخاص وهو في حالة سكر متقدمة محدثا فوضى بالشارع العام، حيث تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة

7 = درب الضاية بحي القلعة، تمكنت عناصر الفرقة السياحية بالمدخل الشرقي بحي القلعة بوسط الجديدة من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، تبين أنه يبقى متورطا في قضية تتعلق بالايذاء العمدي عن طريق ضرب شخص بواسطة حجرة على مستوى رأسه، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.


8 = وفي إطار قضايا الاتجار بالمخدرات وتجفيف منابع الاجرام ، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص متلبسا بالاتجار في المؤثرات العقلية حيث تم العثور بحوزته على مجموعة من الاقراص المهلوسة معدة للبيع ومبلغ مالي  متحصل عن عمليات الاتجار في المخدرات ، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

10 = وبتجزئة كاليفورنيا ، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص تبين أنه مبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات.
11 =شارع الزرقطوني، تمكنت عناصر الفرقة السياحية من توقيف شخص متورط في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض الذي استهدف شخصا يبقى بدوره في وضعية خلاف مع القانون ، حيث تمكنت عناصر الفرقة السياحية من تشخيص وتحديد هوية المعتدي وتوقيفه واحالته على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية من أجل البحث معه وتم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.
12 =ساحة أحفير تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية وبحوزته سيف تقليدي الصنع وقرص مهلوس و وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.
13 =ملك الشيخ، في إطار محاربة ظاهرة حليلو تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخصين متلبسين بحيازة سلاحين أبيضين عبارة عن سيف وسكين كبير الحجم ، حيث تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وتأتي هذه العمليات الأمنية النوعية في إطار سعي مصالح  الامن الاقليمي بالجديدة المكلفة بمحاربة الجريمة في تجفيف منابع الاجرام وفق مخطط عمل استباقي بمناسبة فصل الصيف وإعادة انتشار عناصر الشرطة بجميع قطاعات مدينة الجديدة.