مزاكان نيوز

شركة  le monde végétale تفوز بصفقة صيانة المساحات الخضراء والحدائق بالجديدة

ذكرت مصادر الجريدة أن الصفقة المتعلقة بصيانة المساحات الخضراء بمدينة الجديدة والتي جرت قبل أيام ، نالتها شركة  le monde végétale من المحمدية ، لمدة 3 سنوات بمبلغ يقدر 300 مليون سنتيم سنويا.
ومن المنتظر لأن تتكلف الشركة، حسب دفتر التحملات الجديد ، بأشغال الصيانة الاعتيادية لجميع المساحات الخضراء العمومية بالمدينة الذي يشمل كل الحدائق والمساحات الخضراء بعاصمة دكالة، بما فيها حديقة الحسن الثاني “بارك سبيني” وحدائق حي المطار ، والتي لم تكن مدرجة في دفتر التحملات السابق الذي كانت تشرف عليه شركة “تامسنا الخضراء” والتي انتهى عقدها مع جماعة الجديدة خلال شهر أكتوبر الماضي.
هذا ومن المنتظر أن تشمل الصفقة أيضا، باقي الحدائق ومدارات المدينة التي انجزتها جماعة الجديدة بشراكة مع عمالة الجديدة بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومنها على سبيل المثال حديقة السعادة قبالة مدرسة عبد المومن الموحدي وحديقة شارع النصر المتواجدة قرب حي المنار بطريق سيدي بوزيد الساحلي بالإضافة إلى صيانة كل المدارات الطرقية المنجزة بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة..

وسيتم الشروع في تنفيذ الأشغال من طرف الشركة نائلة الصفقة، بعد استكمال الإجراءات القانونية ابتداء من فاتح أبريل القادم ..
هذا ومن المنتظر أن تجد الشركة، صعوبة في صيانة بعض الحدائق الرئيسية بالمدينة، كحديقة محمد الخامس، حيث أن هذه الحدائق بحاجة الى اعادة هيكلة شاملة بعدما تضررت اغلب مرافقها الاساسية من أرصفة وطرقات وكراسي وانارة عمومية، وسيكون من غير المجدي صاينتها على اعتبار انها بحاجة الى هذه الهيكلة بعدما اصبحت جرداء ومجرد “شبه حدائق”. وكانت الجماعة الحضرية بالمناسبة، قد أطلقت السنة الماضية، صفقة بأزيد من مليار سنتيم لاعادة هيكلة حديقة محمد الخامس التاريخية قبل أن يقرر الرئيس الغائها لظروف غامضة وغير معلنة.