ocp
ocp
AisPanel

محاميات الدار البيضاء يترافعن ضد منشط اذاعة خاصة بعد اعتدائه اللفظي على متصلة

9 يوليو 2019 - 8:46 ص

استنكرت جمعية الاتحاد المهني للمحاميات بشدة ما سمته بـ ” الرد الاستهزائي لمنشط إذاعي ، حول تعليق صادر عن امرأة تبدي رأيها حول إحدى مباريات المنتخب المغربي المتعلقة بالكان المقام حاليا بمصر ، على أثير إذاعة خاصة .

و اعتبر الاتحاد المهني للمحاميات بالدار البيضاء ، في بلاغ له ، أن ” الأمر يشكل عنفا لفظيا و نفسيا لجميع النساء المغربيات ، بشكل يتم تقزيم تواجدهن داخل المجتمع في المطبخ و الطبخ فقط ، و يعد تمييزا صارخا بسبب جنسها و فيه انتهاك خطير لحقها الدستوري في حرية  التعبير”.

و أضاف بلاغ الجمعية ، أن ” الاتحاد المهني للمحاميات بالبيضاء تلقى و باستغراب كبير لمقتطف من مداخلة لـ ‘عادل  العماري ‘ عبر أثير راديو مارس ، يتهكم من خلاله على تعليق صادر عن امرأة ، بجواب غير مهني اطلاقا و بطريقة مستفزة و مهينة للمرأة و مكانتها داخل المجتمع ”  .

و أوضح البلاغ الذي حصلت ” مزاكان نيوز ” ، على نسخة منه ، أن ” هذا  الفعل المشين ، يشكل من الناحية القانونية  طبقا للقانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة ، فعل معنوي أساسه التمييز بسبب الجنس يترتب عليه عنف نفسي للمرأة و مس بكرامتها و حريتها و طمأنينتها “.

و طالب الاتحاد المهني للمحاميات ، في البلاغ ذاته ، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالتدخل الفوري و تطبيق الجزاء الردعي في حق المنشط  ‘عادل العماري’ الذي استباح لنفسه إهانة المرأة المغربية و كينونتها و حريتها في تمييز مرفوض و غير مقبول ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!