الإسراع بوضع لبنات مشروع “بارك الجديدة” الترفيهي الأكبر من نوعه بعاصمة دكالة

27 فبراير 2021 - 4:16 م

مزاكان نيوز _ متابعة

  تتسارع الخطى والمجهودات هذه الأيام من اجل الاسراع باخراج مشروع ” بارك الجديدة ” إلى حيز الوجود و الذي انتظرته ساكنة مدينة الجديدة منذ مدة بعد ان كان في عداد المشاريع المفقودة بعاصمة دكالة..

هذا،  و عاين موقع ” مزاكان نيوز” ، اشغال ترسيم اولى معالم هذا المولود الترفيهي قد بدأت فعليا والكل على قدم وساق للوصول للمبتغى، مشروع “بارك الجديدة” سيقام على مساحة 15000 متر مربع يتواجد بالمدخل الشمالي للجديدة على مستوى طريق الدار البيضاء، قرب الحريسة الجهوية للخيول،  وهو عقار محفظ في ملكية صاحب المشروع وهو من ابناء مدينة الجديدة ، ولا علاقة له على بالملك البحري، حيث يبعد عن الملك البحري ب 15متر وهو ما بنص عليه قانون الساحل 81.12.. وهو مشروع يجمع بين الترفيه والاستجمام وهو إضافة نوعية للبنية السياحية ..
و يضم المشروع فضاء ضخما للالعاب لفائدة الأطفال كما يضم مسبحين و ملاعب معشوشبة لكرة القدم المصغرة ومقهى ومطعم للوجبات السريعة وغيرها من الفضاءات الترفيهية..

يذكر أنه، خصص لمشروع “بارك الجديدة “، غلاف مالي يناهز 25 مليون درهم، وسيمكن المشروع من توظيف العشرات من اليد العاملة الرسمية وحوالي 1000 منصب شغل بشكل غير مباشر، كما سيشكل هذا الفضاء ، قيمة مضافة للسياحة في المدينة  ،إذ يسوق وجهة مدينة الجديدة وطنيا، كما أن العديد من العائلات بالجديدة تضطر الى التنقل خارج المدينة من أجل الترفيه عن النفس بمعية أطفالهم، في ظل عدم وجود أي منتنزهات ومركبات ترفيهية بالمدينة كما يشتكي العديد من السياح الذين يفدون الى اقليم الجديدة غياب فضاءات عصرية للترفيه بمدينة الجديدة..

BK20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *