بالصور… الحي البرتغالي بالجديدة يحتضن تصوير أحداث فيلم اجنبي عن المقاومة الليبية ضد الاحتلال الايطالي

16 يوليو 2021 - 4:08 م

 

يحتضن الحي البرتغالي بمدينة الجديدة، هذه الأيام، تصوير مسلسل اجنبي، تدور أحداثه حول المقاومة الليبية ضد الاحتلال الايطالي في مدينة بنغازي شرق ليبيا في أربعينيات القرن الماضي..
وقد تم اختيار مدينة الجديدة والضبط الحي البرتغالي لتشابه
بينها وبين مدينة بنغازي اللليبية ، حيث يشارك في هذا المسلسل الذي تنتجه شركة الإنتاج السينمائية الإنجليزية k Film ،
مجموعة من الممثلين الأجانب من فرنسا وإيطاليا بالإضافة إلى ممثلين مغاربة ..و بالمناسبة تم وضع ديكورات مختلفة تؤرخ لمرحلة التواجد الايطالي بليبيا حيث الااعلام الايطالية والنازية على أسوار الملاح مع وضع متاريس وعربات عسكرية في مختلف أزقة الحي البرتغالي ..

وجدير بالذكر أنه تم تصويرالمرحلة الأولى من الفيلم بصحراء أرفود بجنوب المغرب وتم اختيار المملكة لتصوير احداث بسبب تشابه مناطق التصوير بدولة ليبيا الشقيقة وايضا لتجربة المغرب الكبيرة في استقبال تصوير الأفلام والمسلسلات العالمية منذ عدة عقود

ويراهن المغرب لرفع مردود الفن السابع من الجانب الاقتصادي والمهني بالأساس، على جذب كبرى شركات الإنتاج العالمية لتصوير مشاريعها بالفضاءات الطبيعية والتاريخية بالبلاد.
وتتطلع السلطات المشرفة على القطاع السينمائي إلى توسيع جاذبية البلاد في مناطق أخرى، ورفع التنافسية التي باتت محتدمة مع تهافت دول أخرى على تقديم تسهيلات وحوافز أكبر لاستقطاب “رساميل” السينما العالمية.
ولا يعد التصوير الأجنبي بالمغرب واجهة لخلق فرص الشغل المباشر للتقنيين والكومبارس ومتعهدي الخدمات اللوجستية فحسب، بل أيضا قناة لترويج الصورة السياحية المتنامية للبلاد التي يزورها سنويا أكثر من عشرة ملايين سائح، وبوصفه مدرسة غير نظامية لتكوين مهنيي الفن السابع في المغرب وشحذ مهاراتهم عبر الاحتكاك بتجارب دولية متقدمة.

٠

BK20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *