تنسيقية القوى المدافعة عن نهر أم الربيع تدعو الى مسيرة من ازمور الى الجديدة

16 يوليو 2021 - 5:09 م

بعد تفاقم الوضع بمصب نهر أم الربيع و نفوق آلاف الأسماك بسبب إرتفاع نسبة الثلوث بالماء، تنسيقية القوى المدافعة عن نهر أم الربيع تقرر التصعيد في وجه وزارة التجهيز و اللوجيستيك و الماء و تدعو لمسيرة يوم الإثنين في اتجاه مقر المندوبية بإقليم الجديدة.
وأصدرت التنسيقية بلاغا موجها إلى الرأي العام و هذا نصه:

عقدت تنسيقية القوى المدافعة عن مصب نهر أم الربيع اجتماعا يوم الخميس 15 يوليوز 2021 على الساعة السابعة مساء بكورنيش نهر أم الربيع أمام الجامعة الملكية للملاكمة وذلك من أجل تدارس الوضع المزري للمصب و الاشكال النضالية المقبلة وبعد مداخلة من الاخ المنسق العام للتنسيقية التي عبر فيها عن ترحيبه بكل الحضور الذين لبوا النداء و تكلم عن الوضع المزري للمصب، تم فتح نقاش مستفيض و غني وخلص الاجتماع الى مايلي:
– العمل على تنظيم مسيرة احتجاجية مشيا على الاقدام يوم الاثنين 19 يوليوز 2021 على الساعة 11 صباحا انطلاقا من أمام مسجد الزيتونة إلى مندوبية وزارة التجهيز والنقل و اللوجستيك و الماء بالجديدة و عمالة إقليم الجديدة.
– دعوة كل الأطراف السياسية و الحقوقية و النقابية و الجمعوية و الساكنة جميعا الى المشاركة و بكثافة في هذا الشكل الاحتجاجي.
– دعوة كل المنابر الإعلامية المحلية و الإقليمية و الوطنية إلى تغطية الحدث و التعبئة من أجل انجاحه.
وإذ نؤكد لعموم المناضلات و المناضلين أننا في تنسيقية القوى المدافعة عن مصب نهر أم الربيع، أن باب التنسيقية مفتوح في وجه العموم من أجل الادلاء بمقترحاتهم و الحضور في الاجتماعات و المشاركة في اخد القرارت، وأن التنسيقية لا تمثل أي توجه حزبي وأن قرارتها هي من صنيع عموم الغيورين.
وإذ نؤكد على تشبتنا بهدفنا -فتح مصب نهر أم الربيع- دون تسويف او مماطلة فإن تنسيقية القوى المدافعة عن مصب نهر أم الربيع تعلن أن باب الحوار مع المسؤولين مفتوح بشرط اتخاد قرارات عاجله من أجل فتح المصب.
كما ندعو كافة المواطنات و المواطنين للحضور و بكثافة من أجل انجاح هذه المحطة النضالية، وعاشت التنسيقية حرة مستقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!