ocp
ocp

اجراءات امنية استثنائية لمحاربة ظاهرة شعالة عاشوراء بمدينة الجديدة .

18 أغسطس 2021 - 2:33 م

 

تشهد مدينة الجديدة على غرار باقي مدن المملكة إجراءات أمنية وتدابير احترازية وصفت بالاستثنائية قصد التصدي للظاهرة الشعالة التي تعرفها مجموعة من الشوارع والأحياء، بفعل الطقوس الاحتفالية للأطفال والشبان متحدين بذلك حالة الطوارئ التي تشهدها المملكة في عزّ انتشار جائحة “كوفيد-19”.
وكشفت مصادر مطلعة ، أن تعليمات وصفت بالعالية قد أعطيت لمختلف الفرق الأمنية والسلطات المحلية قصد شن حملات تمشيطية بعدد من الأحياء الشعبية التي تشهد مثل هذه الاحتفالات قصد التصدي لها وحجز الأدوات التي تستعمل فيها كالعجلات المطاطية للسيارات والكربون والألعاب النارية وغيرها من الأمور التي تشكل خطرا كبيرا على السلامة الجسدية للأطفال والنساء وعموم المواطنين.
وعلاقة بذلك، سبق أن استنفرت وزارة الداخلية أعوانها المحليين من أجل منع جميع احتفالات وطقوس عاشوراء في بعض المدن، أياما قليلة قبل حلول مناسبة “عاشوراء”، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.
وقد تمكنت السلطات المحلية من حجز العشرات من العجلات المطاطية المستعملة التي كانت مخزّنة من قبل الأطفال الصغار قصد استعمالها في احتفالات ليلة “الشعالة”، بعدما تزايدت شكايات الأسر التي تقطن في الأحياء الشعبية بخصوص خطورة الظاهرة على الأمن العام.

هذا، وتأتي هذه العملية في إطار المحافظة على الأمن العام واستتبابه وحماية السلامة الجسدية للمواطنين ودعم إحساسهم بالأمن والسكينة وكذا لجعل هذه الاحتفالات تمر في ظروف جيدة بعيدا عن ما يتخللها من أفعال تحدث هلعا وخوفا في صفوف قاطني الأحياء الشعبية من إشعال للنيران في الإطارات المطاطية واستعمال بعض المفرقعات التي تهدد سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!