انطلاق تهيئة شارع محمد الخامس بوسط الجديدة

18 سبتمبر 2022 - 4:56 م

 

تتواصل أشغال تهيئة شارع محمد الخامس بوسط الجديدة ، بعد توقف دام لشهرين بفعل أشغال تهم قنوات الصرف الصحي من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة، وفي انتظار نقل المحطة الطرقية إلى البناية الجديدة قرب محطة القطار..

وقد باشرت جماعة الجديدة مشروع توسعة الطرق وتجديد الأرصفة المتهالكة ب 6 شوارع رئيسية استعدادا لبدء عملية تعبيد الطريق بالمغلف الحام.
ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج المجلس الجماعي الجديدة الرامي إلى إعادة تهيئة الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية بالمدينة.
وستعرف اشغال تهيئة شارع محمد الخامس الممتد من ساحة عفيفي إلى ساحة فرنسا ( مدارة مراكش ) ، التي قدرت ب 1مليار و100 مليون سنتيم والتي ستمتد إلى نهاية السنة الجارية، بالإضافة إلى تعبيد الطريق وتبليط الأرصفة بالزليج ، والتشجير وتثبيت اعمدة انارة جديدة ذات مصابيح من نوع LED، بشكل يمثل امتداد لشارع النخيل وشارع عثمان بن عفان وشارع المقاومة والمسيرة الخضراء..

ويشكل برنامج التأهيل الحضري نقلة نوعية لجماعة الجديدة ، و تنفيذا لالتزامات رئيس الجماعة جمال بربيعة ،بما يسهم في الاستجابة لتطلعات الساكنة ولمواكبة للاوراش التي سبق وان وعد بها في برنامجه الانتخابي الذي يتضمن مشاريع هيكلية كبرى تهم على الخصوص، التأهيل الحضري والمحاور الطرقية، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، وتقوية البنيات التحتية الثقافية والرياضية ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!