أمن الجديدة يشن حملة واسعة  على الدراجات النارية

2 أكتوبر 2022 - 11:50 ص

 شنت العناصر الأمنية التابعة للأمن الاقليمي بالجديدة حملة واسعة استهدفت الدراجات النارية بمختلف أنواعها ، حيث حجزت في غضون اليومين السابقين عدد هائل من الدراجات النارية.
الحملة الأمنية تستهدف توقيف وتحرير المخالفات، وحجز جميع أنواع الدراجات التي لا تتوفر على الوثائق القانونية كالتأمين، والبطاقة الرمادية، والترقيم، والخودة أو المشكوك في صحة ترقيمها.
وتنفيذا للقوانين ذات الصلة بمدونة السير، وبعد يومين من الحملة التى تقوم بها دورية متنقلة، ومترصدة في النقط السوداء بالمدينة تم حجز ما يقارب 100 دراجة نارية ووضعها في المحجز البلدي ،كما تم تحرير محاضر لمخالفات متعلقة بإنعدام الخودة، فضلا عل حالات تتمثل في عدم التوفر على  التأمين…
ورحب المواطنون بهذه الحملة، بعدما تابعوا رجال شرطة المرور وهم يقومون بالعملية بشكل صارم لاسيما على مستوى الشوارع الرئيسيه وباقي الشوارع المتفرعة عنها، وطالب أغلبهم بتكثيف مثل هذه الحملات لاحتواء ظاهرة بدأت تكبر وتتشعب وسيصعب احتواؤها اذا لم تعالج فورا بالمزيد من الحملات والدوريات.
يذكر أن الدراجات النارية باتت مزعجة جدا، وتهدد حياة الراجلين وخاصة الاطفال ،والنساء ،والمسنين لقوة محركاتها، وتهور وطيش سائقيها فأغلبهم من الشباب ،ناهيك أنهم يعمدون الى تنظيم مناورات ،وسباقات جماعية يجري أغلبها في المدار الحضري. كما تبث هذه الدراجات الرعب في نفوس المارة والعابرين لوجود شبهة السرقات عبر النشل…
وتهدد هذه الدراجات حتى اصحاب السيارات والمركبات لان بعضسائقى الدراجات النارية لا يحترمون اشارات المرور، ويجهلون قوانين السير وأسبقية المرور.
ويشار أن الأمن الإقليمي بالجديدة يبذل مجهودات كبيرة ، وتشن مصالحه حملات أمنية  لتوفير الظروف الملائمة لضمان سلامة وأمن ساكنة المدينة، وحماية ممتلكات المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!