https://mazagannews.com/wp-content/uploads/2022/11/728x90-AP-OCP-Semis-Direct-V2-VA.jpg

الساكنة تتخوف من بيع الخمور بسوق ممتاز تم افتتاحه مؤخرا بحي النجد بالجديدة

13 نوفمبر 2022 - 3:59 م

تعيش ساكنة حي النجد بوسك مدينة الجديدة هذه الأيام  حالة من التخوف والتوجس بسبب الأخبار التي تروج عن “الترخيص” لسوق ممتاز صغير تباع فيه الخمور ..

https://i0.wp.com/mazagannews.com/wp-content/uploads/2022/11/728x90-AP-OCP-Semis-Direct-V2-VA.jpg?w=640&ssl=1

وتستعد ساكنة حي النجد الذي يحتضن هذا السوق الممتاز ، لتوجيه شكاية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، للتعبير عن إعتراضها على فتح محل لبيع الخمور بالحي المذكور، بالقرب من مسجد محاسن  بالنجد و بالقرب من مؤسسات تعليمية ، وذلك تحت غطاء سوق ممتاز لاستغلاله في ترويج وبيع الخمور خاصة وان المنطقة لا يسكنها اجانب وهو ما يعني أن بيع هذه الخمور سيكون للساكنة المحلية ..

وعبر عدد من المشتكون في اتصالهم بالجربدة ، عن “رفضهم التام لفتح هذا المحل الذي يتعارض مع تعاليم ديننا واعرافنا وأخلاقنا، وذلك لما المحل من تداعيات على أخلاق الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى الفوضى والضجيج والكلام الساقط الذي سبرافق مثل هذه الأماكن المشينة”.

خاصة وأن الترخيص لسوق تجاري بمنطقة محاطة بأحياء شعبية تعاني الفقر والهشاشة،  سيتسبب حتما في ارتفاع نسبة الجريمة التي تشكوا منها الساكنة أساسا؛ لتضاف إلى العدد الهائل من الحوادث الاجرامية التي عرفتها هذه المنطقة ..
وعبرت ساكنة الأحياء المجاورة للسوق الممتاز الجديد بشارع عثمان بن عفان بحي النجد ، عن أسفها و استنكارها لرغبة السوق المذكور في فتح جناح لبيع الخمور للعموم، منددة بقوة و شدة ببيع الخمور داخل الأحياء الشعبية .

وطالبت الساكنة من عامل الاقلبم بعدم الترخيص للسوق الممتاز الجديد ببيع الخمور وسحب الترخيص في حالة توفره عليه، داعية إلى التعبئة الشاملة على جميع الأصعدة للتعريف بالمشكل و لتفادي الأضرار الاجتماعية و التربوية للخمور..

وطالب المتضررون السلطات المعنية بـالاستجابة لهذه العريضة التي تتماشى مع القانون والدستور المغربي، وعدم تمكين صاحب هذا المحل وغيره من رخص بيع الخمور في الاحياء والتجمعات السكنية..
وحسب مصادر مقربة من المجلس الجماعي للجديدة فإن المجلس لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بهذه الرخصة ولم يتوصل بأي طلب في الموضوع ،وليس هو الجهة القانونية المخولة لمنح ترخيص بيع المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول.
وأضاف المصدر أن رئيس المجلس أو نوابه لم يوقعوا على أية وثيقة لها علاقة بالمشروع، والقانون لا يمنحهم هذا الاختصاص المنظم بظهير.

هذا ويسارع السوق المذكور الزمن لافتتاح جناح الخمور للعموم في غضون الأيام المقبلة خاصة مع قرب احتفالات رأس السنة الجديدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!