ocp
ocp

البرلماني بيزيد يسائل وزير الداخلية حول وضعية القاعة المغطاة للرياضة محمد الفاسي بالجديدة

28 ديسمبر 2022 - 2:18 م

وجه النائب البرلماني يوسف بيزيد، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى  السيد وزير الداخلية، حول وضعية القاعة المغطاة للرياضة محمد الفاسي بمدينة الجديدة. وفيما يلي نص السؤال:

السيد الوزير المحترم،
وبعد، كما تعلمون، فقد تم في وقت سابق تشييد القاعة المغطاة للرياضة “محمد الفاسي” بمدينة الجديدة، وهو مرفق عمومي متعدد التخصصات موجه لتنمية وتشجيع شباب هذه المدينة على ممارسة الرياضة، تم تمويل إنجازه بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الإقليمي للجديدة ومجلس جهة دكالة عبدة سابقا، وبلدية الجديدة.
غير أن افتتاح هذا المرفق واجهته بعض التعقيدات ذات الصبغة العقارية منذ سنة 2007، بعد اعتراض مجموعة من ملاكي العقار الذي أحدث عليه، بعد تنصل مجلس جماعة الجديدة من التزاماته المالية في إطار اتفاقية الشراكة أعلاه، بحكم كونه المكلف بشراء العقار المخصص لإحداثه، رغم موافقته على سعر اقتناء هذا العقار من ملاكه، والمحدد في اتفاقية التفويت في 900 درهم للمتر المربع الواحد.
وقد دفع ذلك بأصحاب الأرض إلى رفع دعوى قضائية أمام القضاء المختص الذي أعاد تقييم سعر تفويت هذه الأرض في 4800 درهم للمتر المربع، وهو الحكم الذي عقد وضعية هذه القاعة، وحال دون افتتاحها وتشغيلها فيما أعدت له لخدمة تعطش شباب مدينة الجديدة لمزاولة أنشطتهم الرياضية، وجعل معداتها وتجهيزاتها عرضة للضياع، وهو وضع يتحمل المجلس الجماعي لمدينة الجديدة مسؤوليته، بحكم تنصله من التزاماته في هذا الإطار.
وعليه نسائلكم، السيد الوزير المحترم، عن التدابير التي ستتخذونها من أجل تسوية الوضعية القانونية لهذه القاعة المغطاة، وتمكين ملاك العقار الذي أحدثت عليه من مستحقاتهم المالية المرتبة عن إحداث هذا المرفق على ملكهم العقاري، وشروع هذه القاعة في تقديم خدماتها للعموم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!