ساكنة دوار بني سبع بجماعة سيدي اسماعيل تشتكي ضعف التيار الكهربائي

7 مارس 2023 - 1:40 م

يعاني سكان دوار بني سبع التابع لجماعة سيدي إسماعيل بإقليم الجديدة، من إشكالية ضعف وتذبذب في التيار الكهربائي منذ ما يزيد عن سنة ، مما يؤثر سلبا على الحياة اليومية لساكنة الدوار التي تشتكي من الوضعية التي خلفت خسائر وصفت ب»المهمة» في بعض التجهيزات المنزلية من تلفازات وثلاجات وغيرها، علاوة على كونها تركت استياء عميقا في نفوس ساكنة المنطقة الذين يتطلعون إلى حل مشكلهم واستفادتهم من الكهرباء بشكل يخدم مصالحهم ويزيل عنهم الخوف بسبب هذه الوضعية.
وأشار السكان إلى أن شدة التيار الكهربائي «منخفضة جدا» وتتعرض لنوع من التذبذب مما يجعل الآلات المنزلية الكهربائية عرضة للتلف في أي لحظة، كما أن الحالة الحالية ترخي بظلالها على بعض الفلاحين؛ حيث يضطر المشتغلون بالكهرباء لاستخراج الماء إلى الاستعانة بآلات قد تفي بالغرض في ظل عدم قدرة الطاقة الحالية على القيام بذلك.

وفي هذا الصدد وجه ساكنة دوار بني سبع شكاية مذيلة بتوقيعات إلى مدير وكالة المكتب الوطني للكهرباء بالجديدة ،بخصوص ضعف التيار الكهربائي، مؤكدين أن معاناتها تفاقمت من جراء هذا المشكل ، خاصة على مستوى وحدة تجميع الحليب بذات الدوار، وهو ما يؤثر على جودة الحليب ، خاصة وان مركز توليد الكهرباء لا يبعد عن الدوار المذكور الا بمسافة قليلة ..

وطالب المشتكون من الجهات المعنية ، وبخاصة مصالح المكتب الوطني للكهرباء ، بالتدخل العاجل والعمل على تقوية شدة التيار الكهربائي .
وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الإقليمي للكهرباء يتفاعل بشكل إيجابي مع اي شكاية لتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي حاجيات المواطنين، في ظل الاكراهات الخارجة عن ارادته خاصة مشكل سرقة الكهرباء الذي يؤثر سلبا على قوة شبكة الكهرباء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!