ocp
ocp

بالصور ….الدفاع الحسني الجديدي للكرة الطائرة يحتفل بالمراة في عيدها الاممي

9 مارس 2023 - 2:34 م

في إطار الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس من كل سنة، نظم فريق الدفاع الحسني الجديدي للكرة الطائرة بقاعة نجيب النعامي ، احتفالا بالمرأة و ذلك رغبة في تخليد هذا اليوم العزيز على قلوب الإنسانية جمعاء، و احتفاء بكل النساء اللواتي يصنعن وجودنا باستمرار دون كلل أو ملل.

و عرف هذا الاحتفال حضور أمهات لاعبات ولاعبي فريق الدفاع الحسني الجديدي للكرة الطائرة ، حيت تم تخصيص ممر شرفي تكريم للمحتفى بهن ، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الاعتراف و التعريف بالدور الريادي للمرأة داخل المجتمع..
وبالمناسبة، قال نور الدين اللبار رئيس فريق الدفاع الحسني ألجديدي للكرة الطائرة إن هذه المبادرة تروم تكريس سنة الاعتراف بعطاءات وإنجازات نساء بذلن خدمات ومجهودات ملحوظة في خدمة الرياضة …
وأضاف أن تكريم المرأة ، الذي يأتي في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة ، و يندرج في إطار استحضار نضال وكفاح المرأة المغربية .
وأكد أن ممارسة الأنشطة البدنية والرياضة من طرف الفتاة والمرأة فتح لها نافذة للاندماج المجتمعي، وخروجها إلى الفضاء العام والمشاركة مع الرياضيين والرياضيات في برامج تعود عليها بالنفع صحيا ونفسيا واجتماعيا.

ولعل يضيف نور الدين اللبار الإنجازات التاريخية التي حققتها سيدات فريق الدفاع الحسني الجديدي للكرة الطائرة وطنيا و محليا ،بإحراز البطولة وكأس العرش لثلاثم مرات متتالية ، لخير دليل على الأدوار الطلائعية التي حققتها المرأة الجديدية ، في جميع المجالات شريطة توفير الدعم المعنوي والمجتمعي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!