سقوط ” الهلالي ” المبحوث عنه من طرف المصالح الأمنية في قبضة رجال الدرك الملكي بدوار الشويرف بالجديدة

21 مايو 2023 - 4:15 م

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد التابعة للقيادة الجهوية بالجديدة، أمس السبت ، من توقيف مروج للمخدرات الملقب ب “الهلالي”وصف بـ “الصيد الثمين”، لكونه مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث وطنية من طرف مصالحالدرك الملكي والامن الوطني ، من أجل ارتكاب عدة جنح وجنايات

وجاء توقيف المعني بالأمر، بناء على كمين أمني محكم رسمته عناصر الدرك، جعلت مروج المخدرات المذكور يسقط في قبضة رجال الدرك الملكي، وفقا لما ذكرته مصادر لـلجريدة. 

وقد تم القبض على المروج بدوار الشويرف بعد مقاومة عنيفة ، وبعدما حاول الفرار إلى منطقة خلاء والاختباء خلف الحشائش والأشواك، معتقدا أنه سينجو من قبضة الدرك الملكي، وهو ما لم يتحقق أمام يقظة عناصر الدرك الملكي.

وأسفرت العملية عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا معدة للبيع، و مرمية من مسكر ماء الحياة و حزم الكيف وطابا واسلحة بيضاء، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات وتوزيعها على زبائنه من المستهلكين وبعض المروجين الصغار، كما جرى حجز سيارة رباعية الدفع من من نوع BMW x5 ..
فضلا عن ذلك، فقد جرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل المنسوب إليه.

وخلف توقيف المروج السالف ذكره ارتياحا واسعا في صفوف ساكنة المنطقة، معتبرة هذه الخطوة الأمنية مهمة نظرا لإسهامها في استتباب الأمن وقطع الطريق على مروجي وتجار المخدرات بتراب جماعة مولاي عبد الله والنواحي.

جدير بالذكر، ان هذه العملية تأتي في إطار الجهود الأمنية التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بسيدي بوزيد بتنسيق مع المركز الجهوي بالجديدة، للقضاء على مختلف أنواع الجريمة، لاسيما المتعلقة منها بترويج المخدرات والاتجار فيها، وتفكيك الشبكات الإجرامية التي أصبحت تنشط بكثرة في بعض الدواوير البعيدة عن المناطق الحضرية بالجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!