ocp
ocp

السجن النافذ لمتحرش (بوانتور) بالنساء وسط حافلات النقل الحضري بالجديدة

8 ديسمبر 2023 - 12:15 م

قضت الغرفة الجنحية بإبتداىية الجديدة، أمس الأربعاء، بالسجن النافذ في حق شخص تحرش بسيدة داخل حافلة للنقل الحضري بوسط الجديدة ، حيث تمت إدارته ب 6 أشهر سجنا نافذا ..
وتعود تفاصيل هذه الواقعة ، عندما انتفضت سيدة داخل حافلة للنقل الحضري بوسط الجديدة ، لما قام شخص في عقده الرابع بالتحرش جنسيا بها( بوانتور )، إذ لم تتمالك نفسها ، مما جعلها تصرخ في وجه ، حيث تم إلقاء القبض عليه من بعض ركاب الحافلة إلى حين حضور رجال الشرطة ، إذ تم نقله إلى مصلحة الديمومة وتم الاستماع إلى تصريحات السيدة المتحرش بها في محضر رسمي، قبل أن يأمر وكيل الملك بعد ذلك بإيداع المتهم السجن المحلي ، لمحاكمته طبقا للقانون.
وعلى الرغم من تنازل السيدة عن الشكاية أثناء اطوار المحاكمة ، الإ أن النيابة العامة أصرت على متابعة صاحب هذا الفعل الخادش بالحياء العام …
وتعتبر ظاهرة الاحتكاك بالنساء بشكل يومي، داخل وسائل النقل العمومي أو بالأسواق أو الفضاءات العامة ، من الظواهر التي تختزل أزمة الأخلاق لدى البعض ، إذ تعاني النساء من عدة أساليب مشينة متمثلة في (اللمس، والاحتكاك..) من طرف المتحرشين.
إذ ارتفعت في الفترة الأخيرة، دعوات لنشطاء مغاربة من مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي، يطالبون فيها بتطبيق القانون الذي يعاقب على التحرش الجنسي أو الاغتصاب بصرامة، خاصة وأن المغرب عزز ترسانته القانونية بالمصادقة على القانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء
حيث يعاقب القانون المتحرش جنسيا بالنساء بالحبس من شهر واحد إلى ستة أشهر وغرامة من ألفي درهم إلى 10 آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وعرف القانون المذكور التحرش الجنسي بـ”الإمعان في مضايقة الغير بأفعال أو أقوال أو إشارات جنسية أو لأغراض جنسية والمرتكبة في الفضاءات العامة أو بواسطة رسائل مكتوبة أو هاتفية أو إلكترونية أو تسجيلات أو صور ذات طبيعة جنسية أو لأغراض جنسية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!