سيدي بنور تحتضن المهرجان الفلاحي في دورته الاولى من 3 الى 6 أكتوبر 2019

27 سبتمبر 2019 - 10:31 م


!مزاكان نيوز _ متابعة 

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة سيدي بنور مساء اليوم ندوة صحفية على هامش النسخة الأولى للمهرجان الفلاحي سيدي بنور و الذي تنظمه الجمعية الاقليمية لتنظيم المعارض الفلاحية، تحت شعار “تثمين وتسويق المنتوجات الفلاحية بالإقليم”.
وينظم هدا المهرجان الممتد من 3 إلى 6 أكتوبر 2019، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبشراكة مع عمالة اقليم سيدي بنور، والغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء – سطات والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة، وجمعية منتجي الشمندر لدكالة عبدة ..
و ترأس الندوة الصحفية عبد القادر قنديل بصفته رئيسا للمهرجان و عبد الفتاح عمار رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات، بالإضافة الى عبد الرحمن النيلي مندوب المكتب الجهود للاستثمار الفلاحي لدكالة.
وكشف قنديل أن من أهداف هذا المهرجان هو دعم التنظيمات المهنية الفلاحية من أجل تسويق منتجاتها، و تعزيز الاستثمارات وتبادل التجارب والخبرات بالإضافة الى الاطلاع على التقنيات الجديدة للرفع من الانتاجية والجودة . مشيرا أن ميزانية هذا المهرجان تصل الى حوالي 3 ملايين درهم ،مبرزا ان كل من معمل السكر كوسومار و جمعية منتجي الشمندر قد ساهما كل واحد منهما بمليون درهم، في انتظار شركاء آخرين.
وبينما عبر عبد الفتاح عمار مدير المهرجان عن ارتياحه لمثل هذه المبادرات و ثمن مجهودات عامل الاقليم من أجل انجاح هذه النسخة و ايلاء سيدي بنور المكانة الفلاحية و الاقتصادية التي تستحقها أكد عبد الرحمان نيلي في معرض مداخلته أن هذا المهرجان هو تظاهرة تنموية ،ويعتبر فرصة لتثمين المنتجات المجالية ، والتعريف بالأنشطة التي تقوم بها العديد من المقاولات الصغرى والتعاونيات الإنتاجية التي تشتغل في الفلاحي.كما أشار أن عدد العارضين سيصل الى حوالي 200 عارضا من مختلف مناطق المغرب ،بالإضافة الى تنظيم لقاءات و ندوات تنشيطية على هامش هذا المهرجان.
وختم قنديل الندوة بالتأكيد على تضافر الجهود والعمل وفق مقاربة تشاركية لتطوير قطاع الفلاحة بالمنطقة ومساعدة الفلاحين على تطوير تقنيات اشتغالهم من اجل تحسين المردودية.

BK20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *