ال CDT تترافع على قضايا إقليم الجديدة _افتتاح وكالة CNSS بأزمور نموذجا _

11 مارس 2024 - 8:29 م

حرصت المؤسسة التشريعية على الانخراط في ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس في أبريل 2021، عبر تفعيل واستثمار مختلف الآليات الدستورية ومقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة، سواء على مستوى اللجان النيابية الدائمة، من خلال المساهمة في مناقشة مواد هذه المشاريع واقتراح تعديلات بخصوصها، أو على مستوى الجلسات العامة المخصصة للمناقشة العامة والمصادقة، أو طرح الأسئلة الكتابية ..
ومن هذا المنطلق سبق للمستشار البرلماني لحسن نازيهي عن مجموعة الكونفيدرالية الديموقراطية للشغل في إطار الترافع على قضايا إقليم الجديدة، أن وجه سؤالا كتابيا الى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول موضوع: وضعية مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمدينة الجديدة.
مشيرا الى أن مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمدينة الجديدة، يعرف اكتضاضا كبيرا
على امتداد الأسبوع، بسبب العدد الكبير من المرتفقات والمرتفقين الوافدين عليه لقضاء مآربهم الإدارية المرتبطة بالخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة.
متسائلا عن التدابير التي ستتخذها الوزارة، إن على المستوى اللوجستيكي أو على مستوى الموارد البشرية تفعيلا لمبادىء : ” تقريب الإدارة من المواطنين ” و” الحكامة الجيدة ” و ” تجويد خدمات هذا المرفق العمومي”، علما بأن مدينة الجديدة تحتاج إلى مقر جديد لهذه المؤسسة بمواصفات تحفظ كرامة المواطنات والمواطنين..
حيث تم اليوم إفتتاح وكالة أزمور للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بحضور المدير الجهوي للوكالة والسيدة المديرة للضمان الاجتماعي بالجديدة ومدير الوكالة بازمور. بحضور السلطات المحلية والأمنية ورئيس المجلس البلدي بازمور وشخصيات أخرى..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!