بالصور…أسرة الأمن بالجديدة تخلد الذكرى 67 لتأسيس الأمن الوطني بحضور عامل الإقليم وفعاليات من مختلف الميادين .

16 مايو 2023 - 12:13 م

خلدت أسرة الأمن الوطني بالجديدة، صبيحة اليوم الثلاثاء 16 ماي الجاري ، الذكرى الـ 67 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني، في احتفالية رسمية بهيجة، حضرها عامل الإقليم محمد سمير الخمليشي وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات من مختلف الميادين.

و افتتح الحفل بتحية العلم الوطني وتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تقدم بعدها رئيس الامن الإقليمي المراقب العام السيد حسن خايا، ليلقي كلمة مقتضبة، أكد فيها أهمية هذه المحطة الاحتفالية التي تجسد وتخلد لمجموعة من المكتسبات المهنية والأمنية التي تحققت خدمة لأمن وسلامة المواطن، وحمايته ونشر مفاهيم الأمن والأمان.

ولم يفوت الفرصة دون أن ينوه بالمجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح التابعة للأمن الاقليمي، وبالتعاون المثالي مع باقي الأجهزة الأمنية والقضائية، وخص بالذكر كلا من الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وكذا مؤسسات المجتمع المدني، وانخراط باقي المتدخلين في إحلال الأمن واستتبابه.
وختم رئيس الامن الاقليمي مراسيم الاحتفال بالذكرى 67 لتأسيس الامن الوطني بتقديم حصيلة مجمل العمليات الامنية التي قامت بها العناصر التابعة للمديرية في مناطق تدخلها ..

وفي الختام تم توشيح  المنعم عليهم بأوسمة ملكية أنعم عليهم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويتعلق الأمر بكل من عميد الشرطة أحمد البسطمي و ضابط الأمن الممتاز عبد الصمد هشام ، وذلك  لما قدموه من خدمات جليلة ضمن سلك الأمن الوطني طيلة مسارهم المهني كما رفعت برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس..
وتبقى جهود المديرية العامة للأمن الوطني تروم إلى الارتقاء بالمنظومة الشرطية لتكون في مستوى تطلعات المواطنين والمواطنات، ولتكون أيضا قادرة على مجابهة التطورات المتسارعة التي تفرضها الظاهرة الإجرامية في بعدها العابر للحدود الوطنية، كما تظل ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، في 16 ماي 1956، لحظة تاريخية يحتفى بذكراها كل سنة للوقوف على منجزاتها، ولاستشراف المستقبل في ظل التحديات الأمنية الكبرى التي يشهدها العالم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!