شغيلة طاقة المغرب تواصل احتجاجها تحت شعار “ممفاكينش”

12 يونيو 2023 - 2:30 م

تواصل شغيلة شركة طاقة المغرب بالجرف الأصفر، تحت شعار” ممافكينش”  احتجاجها لليوم الرابع ،  في إطار المسلسل النضالي الذي دعا إليها الجمع العام للعمال المنظوون تحت  الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة،
و تأتي هذه الوقفات الاحتجاجية ،ضد تماطل إدارة طاقة المغرب والتنصل من التزاماتها وغياب إرادة حقيقية لحل مشاكل العمال العالقة منذ أكثر من سنة ونصف.

الى ذلك أصدر المكتب الإقليمي لنقابات الجديدة بيانا إلى الرأي العام جاء فيه ما يلي : 

يتابع المكتب الإقليمي لنقابات الجديدة بقلق شديد المسار الذي اتخذه الحوار الاجتماعي داخل شركة طاقة المغرب.
فبعد سلسلة من جولات الحوار التي استمرت طيلة سنتين بين المكتب النقابي وإدارة الشركة. اختارت إدارة الشركة التهرب من مسؤولياتها والتماطل والتملص من إيجاد الحلول الناجعة للمشاكل العالقة.
وعليه، فإن المكتب الإقليمي لنقابات الجديدة يدعو إدارة شركة طاقة المغرب، والتي تعد أول منتج للطاقة الكهربائية في المغرب، و باعتبار ما تم تحقيقه من نتائج مالية مرضية خلال السنوات الاخيرة حسب ما صرحت به إدارة الشركة خلال الندوة الصحفية الأخيرة، ويطالبها بالإنكباب بكل مسؤولية وجدية في حل الملفات العالقة المتمثلة في:
 استفادة العمال المتعاقدين من مراكز الاصطياف.
 إيجاد حلول لتسقيف الترقية للعمال النظاميين.
 تسوية ملف النادي الرياضي.
كما يثمن ويدعم الخطوات النضالية التي أقرها المكتب النقابي لعمال شركة طاقة المغرب ويعلن عزمه خوض كافة الأشكال المشروعة، والتي سيعلن عنها في حينها، إلى غاية تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لعمال شركة طاقة المغرب والحفاظ على مكتسباتهم.
ويدعو كافة القطاعات والمكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الى التعبئة والدعم والتضامن والانخراط في البرنامج النضالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!