الجديدة…آباء و اولياء تلاميذ مؤسسة إحسان الخاصة يحتجون على أداء الرسوم التمدرس في زمن كورونا

11 يونيو 2020 - 10:44 م

مزاكان نيوز _ متابعة

اتسع  الخلاف بين جمعيات  آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات الذين يتابعون دراستهم بمدارس التعليم الخصوصي ، رغم جلسات الحوار طيلة هذا الأسبوع، التي دعا إلى عقدها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي من أجل التوصل إلى صيغة متوافق عليها بشأن اداء الرسوم التمدرس خلال اشهر الحجر الصحي …

وطالبت مجموعة من جمعيات  آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات من المدارس الخاصة، باقرار تخفيض عن رسوم التمدرس برسم شهور أبريل وماي ويونيو، تصل إلى 50 في المائة، مع اعفاء الأسر التي فقد معيلوها وظائفهم بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد، من أداء هذه الرسوم بشكل نهائي.

هذا المطلب، قوبل بالرفض من طرف مجموعة من مدارس التعليم الخصوصي، والتي اقترحت تخفيضا عن رسوم التمدرس بنسب تتراوح ما بين 25 و40 في المائة، عن شهر يونيو فقط.

وتوعدت مجموعة من جمعيات أمهات آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات بـ”التصعيد وتنظيم المزيد من الوقفات الاحتجاجية”.

في السياق ذاته، شهد محيط مدرسة احسان الخصوصية بوسط الجديدة ،مساء اليوم تنظيم وقفة احتجاجية من طرف جمعية آباء وأولياء التلاميذ والتلميذات الذين يتابعون دراستهم في نفس المدرسة. 

هذه الوقفة الاحتجاجية استنفرت رجال الأمن والقوات المساعدة والسلطة المحلية ممثلة في قائدة الملحقة الإدارية السادسة التي تدخلت لاحتواء الوضع في اطار الوساطة من خلال عقد اجتماع طارئ مع ممثلي آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمقر المقاطعة ، حيث استمعت لمطالبهم التي قررت أن ترفعها يوم غد الجمعة إلى إدارة المؤسسة من اجل إيجاد حل للخلاف القائم بين الطرفين حول أداء واجبات التمدرس لأشهر أبريل وماي ويونيو التي تم فيها تعويض التعليم الحضوري بالتعليم عن بعد حماية لصحة وسلامة التلاميذ إثر انتشار وباء كورونا.

ويطالب هؤلاء الآباء باعفاء تام لتلاميذ الحضانة والتعليم الاولي عن اشهر الحجر و بتخفيض واجبات التمدرس إلى 50% بالنسبة لشهري أبريل وماي مع إعفاء تام من الواجبات المخصصة لشهر يونيو، و تخفيضض واجبات التسجيل خلال الموسم الدراسي المقبل مع ضضرورة توضيح واجبات التسجيل في الفاتورة.

وينتظر أن يشهد محيط عدد من مؤسسات التعليم الخصوصية خلال الأيام القادمة، وقفات احتجاجية، في ظل استمرار عدم التوصل إلى صيغة متفق عليها على أداء رسوم التمدرس، وإعفاء الأسر التي تضررت من الجائحة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!