ترقية القائد الجهوي للدرك الملكي السيد عبد المجيد الملكوني الى رتبة كولونيل ماجور

5 أغسطس 2021 - 3:32 م

مزاكان نيوز _متابعة

علم موقع ” مزاكان نيوز “، أنه في إطار الترقيات التي أقدمت عليها القيادة العليا للدرك الملكي بمناسبة تربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين ، تمت ترقية السيد عبد المجيد الملكوني ، القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة الدارالبيضاء ، من رتبة عقيد الى رتبة عقيد ركن ( Colonel Majeur )،

وبهذه المناسبة السعيدة يتقدم طاقم موقع  ” مزاكان نيوز  ” بأحر التهاني للقائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء .

وتأتي هذه الترقية نتاجا لتفانيه في العمل بروح وطنية عالية خدمة لعاهل البلاد وللوطن وللصالح العام ، متمنين له المزيد من التوفيق خلال مساره المهني ضمن صفوف الدرك الملكي .
الكولونيل عبد المجيد الملكوني بدأ مشواره المهني كرائد وقائد لسرية الدرك الملكي بتاونات، قبل تعيينه نائبا للقائد الجهوي للدرك الملكي بفاس .
بعد ذلك رشحت القيادة العليا للدرك الملكي اليوتنان كولونيل “عبد المجيد الملكوني” لنيل منصب قائد جهوي للدرك الملكي بمدينة الجديدة وسيدي بنور ، ليحظى بعدها بترقية مشرفة إلى رتبة كولونيل سنة 2014 بمناسبة الذكرى 15 لعيد العرش المجيد. وبعد ذلك ثم تعيينه على رأس القيادة الجهوية لدرك الملكي بمكناس .
وقد أبان عبد المجيد الملكوني خلال تدرجه في هذه المناصب عن كفاءة عالية في تدبير العديد من الملفات الشائكة ، وفك لغز العديد من الجرائم المختلفة والتي كانت تقع داخل نفوده الترابي ، كما عرف عن الكولونيل أنه رجل حوار بامتياز ظل مكتبه دائما مفتوح في وجه المواطنين والجمعيات المدنية والحقوقية والإعلامية ، ينصت بإمعان لمختلف القضايا والمشاكل التي يتم طرحها عليه ، ويتتبع عن قرب كل الملفات أو الشكايات التي كانت تعرض عليه دون التفريق بين زيد وعمر ، مدفوعا بحسه الوطني والمهني من أجل خدمة ملكه ووطنه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!