انتخاب الأستاذ رشيد الذهبي رئيسا للمجلس الجهوي للموثقين بالجديدة

19 أبريل 2022 - 12:24 ص

جرى، يوم الخميس الماضي بمدينة الجديدة ، انتخاب الاستاذ رشيد الذهبي رئيسا للمجلس الجهوي للموثقين بالجديدة لولاية تمتد لثلاث سنوات.
وقد مرت هذه الانتخابات في أجواء أخوية وشفافة ، وعرفت كذلك انتخاب كل من الأستاذ قديوي عبد اللطيف، الأستاذة مريم ابوالفلاح، الأستاذ خالد العبدلاوي، الأستاذ عزيز عبد اللطيف، الأستاذ عبد المجيد الغربي و الأستاذ عبد الحق القباج كأعضاء بالمجلس الجهوي .

وأوضح الأستاذ الدهبي في تصريح خص به “مزاكان نيوز  “، أنه تم انتخابه رئيسا للمجلس الجهوي للموثقين بالمقر الجهوي بالجديدة، مضيفا، أن الأهداف التي يتوخاها المجلس الجهوي للموثقين تروم بالأساس تمثيل الهيئة أمام الإدارات العمومية أو الخواص، والدفاع عن مصالح الموثقين، وتنفيذ مقررات المجلس الوطني، وذلك من أجل تقديم خدمة في المستوى للمواطنين والمرتفقين،كما أضاف الأستاذ الدهبي أن “تجديد هياكل المجالس الجهوية للموثقين، يأتي استشرافا للتحديات التي تنتظر عموم الموثقين، وإخراج المهنة من نمطية العقار، وتوسيع دائرة عمل الموثقين ، والتي تقترب من عالم الأعمال والشركات و الرقي بالمهنة وجعلها أكثر مواطنة، لا سيما أنها محرك محوري في جلب الاستثمار”.

وجدير بالذكر أن من مهام المجالس الجهوية للموثقين وفقا لمقتضيات القانون المنظم لمهنة التوثيق 32.09 تهدف إلى :
– ‏السهر على تطبيق مقررات المجلس الوطني ؛
– ‏بحث المشاكل الجهوية التي تعترض المهنة وإحالتها إن اقتضى الأمر على المجلس الوطني لتدارسها ؛
– ‏تأطير وتمثيل المهنة على المستوى الجهوي ؛
– ‏إبداء النظر في الشكايات الموجهة إليه ضد الموثقين داخل أجل أقصاه ثلاثون يوما من تاريخ التوصل ورفع تقرير بشأنها إلى الوكيل العام للملك ؛
– ‏تنظيم تظاهرات ثقافية لها علاقة بالمهنة ؛
– إدارة أموال وممتلكات المجلس؛
– إنشاء وإدارة مشاريع اجتماعية لفائدة الموثقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!