مستشاريين جماعيين يراسلون رئيس جماعة الجديدة حول وضعية المخيم الدولي وتبديد المال العام

22 أبريل 2022 - 7:12 م

راسل المستشاريبن الجماعيين خليل برزوق عن حزب النهضة والفضيلة و يوسف بيزيد عبد اللطيف خضار عن حزب التقدم والاشتراكية رئيس المجلس الجماعي للجديدة حول وضعية المخيم الدولي بالجديدة

وجاء نص المراسلة كالتالي ؛
كما تعلمون ومند تنفيذ الحكم القاضي بإفراغ المخيم الدولي من مستغله وتسلمكم مفاتيح المخيم الدولي بتاريخ
2020109/04، وهذا المرفق الجماعي مغلق لما يزيد عن تسعة عشر شهرا. وبسبب هذا الإغلاق حرمتم الجماعة من مدا خيل مالية مهمة تبلغ أربعين مليون سنتيما تقريبا إذا ما احتسبنا هذه المدة بمبلغ الاستغلال السابق.
وإننا نحملكم وحدكم مسؤولية تبديد المال العام، لأنكم لم تقوموا بالإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة في هذا الشأن وهذا دليل قاطع على تقاعسكم وعلى عدم اهتمامكم بمداخيل الجماعة ووضعية أملاكها الخاصة والعامة ونعتبر تصرفكم هذا استهتارا منكم وتقاعسا في تدبير شؤون الجماعة وسيكون
تصرفكم اللامسؤول هذا موضوع مراسلة إلي السيد عامل إقليم الجديدة للتدخل في إطار الاختصاصات المخولة
له في دستور 2011 وخصوصا الدور الرقابي وتأمين تطبيق القانون وتنفيذ النصوص التنظيمية.
ومن موقعنا كمعارضة وحفاظا على ممتلكات الجماعة وعلى تنمية مداخليها ومن اجل تسوية الوضعية المالية والقانونية للمخيم الدولي ندعوكم إلي القيام بالتدابير التالية:
– تكوين لجنة مشتركة مكونة من مستشارين ينتمون لجميع الهيئات السياسية الممثلة بالمجلس إضافة إلي اطر جماعية ذات الاختصاص قصد الوقوف على الحالة التي أصبح عليها المخيم مع إعداد تقرير مفصل في الموضوع يعرض على المجلس لإتخاذ قرار بهذا الخصوص.
– الإعلان عن مباراة أفكار قصد القيام بالدراسة المعمارية ووضع التصاميم المعمارية للرفع من القيمة الجمالية للمخيم وإعادة الاعتبار لهذه المعلمة السياحية التاريخية.
– مباشرة إجراءات كراء هذا المخيم بناءا على دفتر التحملات يأخذ بعين الاعتبار الدراسة والتصاميم
المعمارية المنجزة.
وقد تم توجيه نسخة من هذه المراسلة الى كل من عامل الاقليم وباشا المدينة قصد الاخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!