انعقاد الندوة الصحفية لموسم مولاي عبد الله أمغار 2022

19 يوليو 2022 - 9:07 م

شهد منتجع مازغان ، عصر اليوم تنظيم ندوة صحفية لتسليط الضوء على أهم مستجدات موسم مولاي عبد الله أمغار بإقليم الجديدة.
موسم مولاي عبد الله أمغار سيعود هذه السنة من الفترة الممتدة من 5 الى 12 غشت 2022 بعد توقف اضطراري لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا.
حضر هذه الندوة رئيس جماعة مولاي عبد الله والمدير العام للشركة المنظمة لفعاليات الموسم “سكوب كوم” ورئيس المجلس الإقليمي للجديدة.
وخلال هذه الندوة التي تناوب فيها الضيوف الحاضرون على أخد الكلمات، تم التأكيد على مستجدات تنظيم نسخة هذه السنة والتي تتزامن مع حدث تاريخي بتصنيف هذا الموسم تراثا انسانيا من طرف منظمة الاسيسكو العالمية ICESCO حيث أكد رئيس جماعة مولاي عبد الله بأن المنظمة العالمية اليونيسكو UNESCO ستقوم بايفاد لجنة لها مع انطلاق الموسم لإعداد تقرير إلى المنظمة من أجل المصادقة على تصنيفه كتراث لامادي عالمي.
من جهة أخرى تقدم المنظمون بالشكر الموصول إلى المكتب الشريف للفوسفاط على الدعم المالي واللوجستيكي لفعاليات موسم هذه السنة كما أعلن المهدي الفاطمي أن الباب مازال مفتوحا لجميع الفاعلين الاقتصاديين باقليم الجديدة لدعم نسخة هذه السنة المقرر انطلاقها بعد حوالي اسبوعين.
وبخصوص باقي فقرات الموسم لن تعرف أي تغيير على غرار النسخ السابقة حيث تم تخصيص “مَحْرَكين” لهواة الفروسية التقليدية، حيث اشتكى بالمناسبة رئيس الشركة المنظمة نجيب غيتومي من غلاء أسعار “البارود” والذي ارتفعت قيمته من 150 درهما للكيلوغرام الى حوالي 390 درهم دفعة واحدة. كما سيشهد الموسم كعادته كل سنة، تنظيم امسيات دينية وثقافية وفنية طوال أيام الموسم.
من جهة أخرى وارتباطا بمركز جماعة مولاي عبد الله أعلن المهدي الفاطمي أن العمل بالسوق الأسبوعي سيتم إيقافه لأربعة أسابيع لافساح المجال لمساعدة المنظمين على الاستعداد الجيد لفعاليات الموسم وهو القرار الذي قد يثير استياء عارما للتجار ولساكنة الجماعة علما أن السنوات الماضية كان إيقاف العمل بالسوق الأسبوعي مرة واحدة فقط خلال أيام الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!