الجديدة ..هيئة المحامين تضرب عن العمل يوم فاتح نونبر القادم

30 أكتوبر 2022 - 3:10 م

قررت هيئة المحامين بالجديدة ، تنظيم وقفة احتجاجية بمحكمة الاستئناف بالجديدة ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى حدود الثانية عشرة زوالا، وذلك يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2022 مع التوقف كليا عن العمل طيلة نفس اليوم.
وحسب اخبار في الموضوع توصلت الجريدة بنسخة منه ، ينهي فيه نقيب المحامين أن مجلس الهيئة عقد اجتماعا استثنائيا بحضور ممثلي التنظيمات الشبابية المهنية بالهيئة يوم الأحد. 30 أكتوبر الجاري بدار المحامي بالجديدة وقرر :
– تنفيذ مقتضيات بيان جمعية هيئات المحامين بالمغرب المتخذ بتاريخ: 27 أكتوبر 2022 بالتوقف عن العمل طيلة يوم الثلاثاء فاتح نونير 2022 في جميع محاكم المملكة مع تنظيم وقفات احتجاجية لمدة ساعة ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.
– دعوة كل المحامين المنتمين لهيئة المحامين بالجديدة إلى التوقف عن العمل طيلة يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2022 بجميع محاكم الدائرة الاستئنافية بالجديدة وإلى الحضور بكثافة للوقفة النضالية مرتدين البذلة بفضاء قصر العدالة وبالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور ابتداء من الساعة العاشرة والنصف 10:30 صباحا.

وكانت جمعية هيئات المحامين بالمغرب ، قد أعلنت في بلاغ سابق عن شل جميع المحاكم المغربية يوم فاتح نونبر المقبل، مع تنظيم وقفات احتجاجية.
وأوضحت هيئات المحامين في بلاغ لها أن التوقف عن العمل يوم الثلاثاء المقبل . والاحتجاج يأتي رفضا لمستجدات مشروع قانون مالية 2023. وضد الانفرادية التي يسير بها وزير العدل عبد اللطيف وهبي القطاع.
وأشار المحامون إلى رفض مستجدات مشروع المالي المتعلقة بتأسيس واستخلاص الضرائب على المحامين وعلى الشركات المدنية المهنية للمحاماة. وتأثيراتها السلبية على المتقاضين. وذلك لتعارضها مع المبادئ المؤطرة لمهنة المحاماة والمقتضيات الدستورية. ومن أهمها حق التقاضي، والمساواة والعدالة الجبائية.
وطالب المحامون الحكومة بسحب المقتضيات الجديدة وتأجيل النقاش حول النظام الجبائي للمحامين إلى حين تفعيل المقاربة التشاركية عبر لجان مشتركة. يتم إحداثها لهذه الغاية بين المؤسسات المهنية والجهات الحكومية المعنية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!