صيادلة مدينة الجديدة يرفضون نظام الحراسة والمداومة الجديد

4 يناير 2023 - 12:27 م

أعرب مجموعة من الصيادلة بمدينة الجديدة، عن غضبهم وامتعاضهم من نظام الحراسة والمداومة الليليةالذي أصدرها عامل إقليم الجديدة..

وأكد عدد من الصيادلة في اتصالهم بالجريدة ، تفاجئهم بقرار عامل إقليم الجديدة بالنيابة رقم 127 الذي يلزم الصيدليات بتوقيت فتح واغلاق الصيدليات ونظام الحراسة الجديد والمعتمرين في 4 صيدليات 24/24 خلال الفترة الشتوية و 6 صيدليات 24/24 خلال الفترة الصيفية..

وأوضح المتحدثون، أن القرار العاملي اعتمد على اقتراح تقدم به المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب الفاقد الشرعية خاصة وان المجلس الجهوي انتهت ولايته منذ 30 غشت 2019 دون تجديد هياكله وهو ما اعتبره الصيادلة بطلان مقترحات وعدم قانونيتها ، إذ كيف لهيئة لم تجدد مكتبها منذ 4 سنوات وبدون مكتب بعد أن قدم مجموعة من الأعضاء استقالتهم ، أن تقرر في مواعيد فتح وإغلاق الصيدليات إذ اعتبر المتحدثون أنه ما بني على باطل فهو باطل ..

ويضيف المتحدثون ، أن المقترح الذي قدمه المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب تحكمت فيه حسابات انتخابية ضيقة ومحاولة بلقنة قطاع الصيدلة بإقليم الجديدة، خاصة وان وزير الصحة والأمانة العامة للحكومة، إلى جانب وزارة الداخلية، راسلوا المجلس من أجل تنظيم الانتخابات؛ بيد أن بعض أعضاءه يتعنتون لغاية في نفس يعقوب وصارت وضعيته خارج القانون ، وفاقد للشرعية، ناهيك على تعطيل مصالح الصيادلة..

وندد المتحدثون بلامبالاة وعدم اهتمام السلطات المحلية بالمراسلات والدعوات التي وجهتها نقابة صيادلة إقليم الجديدة ومجموعة من الصيادلة لعدة مرات ، تنديدا بالفوضى وعدم احترام القرار العاملي السابق والتي ظلت دون متابعة رغم لقاءان عقدتها نقابة الصيادلة مع السلطات المحلية، لاتخاذ الإجراءات الضرورية لوضع حد لهذا التسيب الخطير الذي له انعكاساته السلبية وتأثيره الخطير على توفر الأدوية في نهايات الأسبوع وأيام العطل والليل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!