المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة يدين المغالطات والاكاذيب التي تستهدف الموتق عبد الإله بلكحل

10 فبراير 2023 - 9:10 م

يتعرضالاستاذ  عبد الاله بلكحل، موثق و رئيس سابق للمجلس الجهوي للموثقين بالجديدة، منذ اسبوعين لحملة مغرضة تتهمه بالسطو و النصب على املاك الغير، و كلها ادعاءات مغرضة لا اساس لها من الصحة، حيث توصلت الجريدة  من المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة ببلاغ توضيحي واستنكاري حيث جاء في البلاغ ما يلي :
تبعا لما تم تداوله ببعض منصات التواصل الاجتماعي بخصوص انجاز الموثق بالجديدة الأستاذ عبد الإلاه بلكحل لعقد بيع عقار سيدة دون علمها.
وفي إطار المهام الملقاة على عاتق المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة والمرتبطة بحفظ حقوق المتعاملين مع مؤسسة التوثيق.
وتطبيقا للمادة 65، الفقرة الأخيرة من القانون 09-32 المنظم للمهنة، انتقلنا نحن رئيس المجلس الجهوي للموثقين بصحبة مفتشين منتخبين لهذا الغرض من طرف الجمع العام للموثقين إلى مكتب الموثق عبد الإلاه بلكحل قصد الاطلاع على محتوى الملف المذكور.
وبعد الاطلاع على مضمون الملف تبين أنه منجز طبقا للقانون ويتضمن توقيع كافة الأطراف.
ولذلك فإن المجلس الجهوي للموثقين بالجديدة ينفي جميع المغالطات التي جاءت في المنشور المذكور والتي لا أساس لها من الصحة.
كما يدين المجلس ويستنكر بشدة نشر هذه المغالطات على مواقع التواصل الاجتماي والتى تمس مهنة التوثيق وتضر بالثقة المفترضة في الموثق.
ويؤكد على أن السلطة القضائية هي المختصة بحماية حقوق المتعاملين وضمان حقوقهم ومعاقبة كل مخالف للقانون.
وأن علاقة الموثقين بمؤسسة النيابة العامة تحكمها الضوابط القانونية وتتونى تحقيق هدف أسا وهو حماية حقوق المتعاملين وأموالهم.
إذ أن المجلس الجهوي للموثقين يقوم بمجهودات كبيرة قصد تخليق المهنة وتوفير الحماية الكافية للمتعاملين مع الموثق، فإنه لن يدخر جهدا في الدفاع عن الموثق موضوع التشهير وسيمارس افة المساطر القانونية والقضائية اللازمة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!