السيارات المهجورة بشوارع وأزقة مدينة الجديدة .. “قنابل موقوتة” تهدد حياة المواطنين

18 أغسطس 2023 - 9:24 م

فوضى السيارات المهجورة، أصبحت ظاهرة منتشرة فى كثير من الشوارع و الازقة بمدينة الجديدة، بعضها معلوم الهوية والبعض الآخر مجهول ولا توجد عليها لوحات معدنية ، بعد أن تركت لشهور بل منها لسنوات حتى أصبح بعض هذه السيارات المهملة عبارة عن هياكل حديدية تهدد سلامة المواطنين..
وعلاوة على احتلال الملْك العام، تشوّه السيارات المهملة الفضاءات العمومية بمدينة الجديدة، كما قد تشكل خطرا على الأمن العام باتخاذها مأوى من طرف المتشردين و اللصوص، أو باستغلالها في أعمال مشبوهة أو أعمال عنف..
ومعلوم ان إزاحة السيارات المتخلى عنها وكل الشوائب التي تضر بالسكينة العمومية هي مهمة موكولة إلى رئيس الجماعة ، بصفته ضابطا للشرطة الإدارية، شريطة التنسيق مع السلطات المحلية والأجهزة الأمنية التي تُسند إليها مهمة نقل السيارات المهملة إلى المحجز البلدي.
وبالعودة إلى الفصل 100 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، فإن رئيس الجماعة المحلية يمارس صلاحية الشرطة الإدارية في ميادين الوقاية الصحية والنظافة والسكينة العمومية وسلامة المرور، عن طريق اتخاذ قرارات تنظيمية بواسطة تدابير شرطة إدارية تتمثل في الإذن أو الأمر أو المنع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!