لجنة إقليمية تتفقد الأسواق في مدينة الجديدة

9 مارس 2024 - 4:07 م

بتعليمات من عامل إقليم الجديدة السيد محمد سمير الخمليشي،  تكثف اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع عبر تراب مدينة الجديدة عمليات المراقبة من أجل ضمان سلامة المنتجات الغذائية المعروضة للبيع ومراقبة أسعارها، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.
ويشارك في هذه اللجنة المختلطة قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة الجديدة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومكتب الصحة الجماعي، ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية، والوقاية المدنية، و الأمن الإقليمي، والقوات المساعدة، ورجال السلطة.
هذا وتقوم هذه اللجنة الإقليمية بزيارة لعدد من الأسواق ، للوقوف  على حالة التموين والأسعار بعدد من المحلات التجارية ،  بجميع الملحقات الإدارية، للوقوف على مدى وفرة السلع ومراقبة مدى صلاحيتها وكذا الأسعار المعتمدة لدى أصحاب هذه المحلات التجارية.
وكانت وزارة الداخلية قد وجهت تعليمات إلى الولاة والعمال من أجل تعبئة مختلف المصالح والسلطات المعنية واللجان الإقليمية والمحلية ومصالح وهيئات المراقبة المختصة، من أجل حماية المستهلك من كل الممارسات التي قد تمس بصحته وسلامته وبقدرته الشرائية وزجر المخالفات والممارسات غير المشروعة، وفق ما تنص عليه القوانين المعمول بها في هذا الشأن.
كما شددت الوزارة ذاتها، وفق بلاغ لها، على أن عمليات المراقبة وتتبع الأسواق يجب أن تندرج في سياق الاستمرارية واستباق المخاطر والتطوير المتواصل لآليات العمل والتنسيق بين مختلف المتدخلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!