AisPanel

عامل الجديدة يفشل في تفعيل قرار إعتماد الطاكسي الصغير للعداد

25 يونيو 2019 - 10:58 ص

لازال الرأي العام المحلي بمدينة الجديدة وعموم زوار هذه المدينة الساحلية الجميلة ينتظرون قرار السلطات الإقليمية بشان اعتماد سيارات الأجرة الصغيرة للعداد بعد ظهور بوادر تراجع السلطات عن هذا القرار ووصول هذا الملف إلى النفق المسدود، وكان عامل إقليم الجديدة “محمد الكروج” قد أعلن في وقت سابق وبعد جلسات مراطونية مع مختلف الفاعلين في القطاع وممثلي المهنيين على اعتماد العداد مباشرة بعد نهاية شهر رمضان الأبرك.
إلا أنه ورغم انصرام الأجل الذي حدده العامل بتوافق مع المهنيين لازالت الأمور على حالها ولازال المهنيون ينتظرون تفعيل السلطات الإقليمية لهذا القرار وخروجه إل ى حيز التنفيذ.
وفي هذا الصدد عمدت تنسيقية قطاع الطاكسي الصغير بالجديدة إلى توجيه العديد من المراسلات إلى عامل إقليم الجديدة كان آخرها بتاريخ 17 يونيو 2019 لتذكيره بعدم التزام مصالح عمالة الجديدة بتفعيل قرار اعتماد العداد والذي سبق وأن تم الاتفاق بشانه منذ شهر يناير الماضي، خصوصا وان التنسيقية سبق وأن أصدرت بيانات وبلاغات وأخبرت قواعدها بهذا القرار، وهو ما جعلها في موقف حرج أمام هذه القواعد.
وأمام هذا المستجد تجد تنسيقية الطاكسي الصغير بالجديدة نفسها مجبرة على انكباب على دراسة حل بديل للعداد وهو (التعريفة) والتي سيتم اعتمادها انطلاقا من فاتح يوليوز القادم، اجتهادا من التنسيقية لتفادي المشاكل والنزاعات التي من المتوقع أن تحدق بين السائقين المهنيين وعموم الركاب من ساكنة وزوار المدينة خصوصا وأننا مقبلون على فصل الصيف فصل السياحة والاكتظاظ والتدفق البشري على مدينة الجديدة.
وتطالب تنسيقية الطاكسي الصغير بالجديدة بتطبيق القانون الملزم للطاكسي وفق قانون السير والجولان المنظم للطاكسي الصغير إسوة بباقي مدن المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!