جماعة الجديدة تنظم لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني لإيجاد حلول لمشاكل النظافة بالمدينة

11 نوفمبر 2021 - 10:20 م

عملا بالمقاربة التشاركية نظمت جماعة الجديدة بشراكة مع شركة ARMA لقاءا تواصليا بحضور جمعيات المجتمع المدني وذلك مساء اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات ببلدية الجديدة.
اللقاء التواصلي المذكور انطلق بعرض مفصل للجماعة الحضرية و ممثل شركة ARMA ، و بالأرقام حول تدبير قطاع النظافة بالجماعة ومختلف الإجراءات التي ثم إتخادها والإكراهات والحلول والآفاق التي يعمل عليها المجلس.

وشارك في هذا اللقاء ممثلو ورؤساء الجمعيات بنقاشات مستفيضة، وبموازاة ذلك ردودًا من طرف مؤطري الندوة وخاصة منهم رئيس جماعة الجديدة جمال بن ربيعة ، إضافة إلى المسؤول عن التواصل بشركة ARMA وذلك لتدارس سبل التعاون والتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني من أجل نظافة مدينة الجديدة
وفي معرض جواب رئيس الجماعة على اسىلة الحضور أكد أن المجتمع المدني يلعب دورا مهماً في المساهمة في إيجاد الحلول للأزمات التي تشهدها مدينة الجديدة، ملف النظافة ملف شائك و مهم في نفس الوقت، و نحن في حاجة ماسة الى العمل المشترك وفق نظرة شمولية ترتكز على إشراك الجميع في تدبير ملف النظافة عبر التوعية والتحسيس يقول رئيس الجماعة.
ودعا ممثل شركة ARMA الى تضافر جهود مختلف المتدخلين من سلطات محلية ومجالس منتخبة وجمعيات المجتمع المدني والساكنة، من أجل المحافظة على جمالية المدينة، مضيفا أن هذا اللقاء فرصة من أجل بلورة خطة مندمجة تقوم على القرب والتواصل المباشر مع الساكنة و جميع الفعاليات.
كما تركزت أغلب أسئلة الحضور على ضرورة القضاء على الأزبال المتراكمة والروائح الكريهة في بعض المناطق وعدم وجود العدد الكافي من الحاويات وخاصة المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، وعن قصور في الرقابة على النظافة وعلى عدم الجدية في مراقبة عمال النظافة وتزويدهم بالمعدات اللوجستيكية للقيام بمهامهم على أحسن وجه وعن عدم احترام الشركة للالتزاماتها إزاء جمعيات المجتمع المدني .
كما تذخل باشا المدينة في هذا اللقاء التواصلي منوها بالمجهودات التي تقوم بها جميع الأطراف المتدخلة في قطاع النظافة مشددا على الدور الذي يلعبه المجتمع المدني في بلورة ثقافة الحفاظ على النظافة ، داعيا الى عدم نشر صور الازبال على مواقع التواصل لان ذلك يسئ الى صورة المدينة .

و في النهاية خرج اللقاء بالعديد من التوصيات التي ستكون أولوية المجلس خدمة المواطنين وكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة وخاصة فيما يتعلق بالنظافة والصحة والسلامة لجميع ساكنة المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!