الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام تطالب بفتح تحقيق في مالية جمعية اباء تلاميذ ثانوية ابن خلدون بالجديدة

1 فبراير 2022 - 3:27 م

 طالبت الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بإقليم الجديدة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ،في شكاية تتوفر الجريدة على نسخة منها ، بفتح تحقيق نزيه في تبديد واستغلال مالية جمعية أباء و أولياء أمور تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن حلدون بالجديدة من طرف مدير ها.
ووجهت الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بإقليم الجديدة المراسلة الى الوزير بكونه مسؤول عن القطاع مطالبة اياه فتح تحقيق في تبديد واستغلال مدير الثانوية التأهيلية ابن خلدون بالجديدة لمالية جمعية الأباء لمدة ثلائة سنوات متتالية  .
وتضيف الهيئة أن المكتب المسير لجمعية أباء وأولياء تلاميذ مؤسسة ابن خلدون انتهت صلاحيتها مند 3 سنوات ، كما أن أمين مال الجمعية أستاذ بنفس المؤسسة قدم استقالته من مهامه لأنه عايش مجموعة من الاختلالات.
وأضافت الهيئة أن نائب الأمين هو مدير المؤسسة الحالي الذي بدأ في إعطاء أوامره للكاتبات لاستخلاص واجب الجمعية ، والمثمتل في 70 درهم زائد 30 درهم للنسخ لكل تلميذ علما أن عدد التلاميذ بالمؤسسة هو1800 تلميذ .
مع العلم أنه ليس من حق المدير التواجد بمكتب الجمعية قانونا.
كما أن الجمعية لا تتوفر على حساب بنكي بل يتم التصرف بمالية الجمعية بصفة المدير الشخصية نقدا.
وبعملية حسابية فإن :
1800 تلميذ × 70.00 در هم تساوي 126000.00 در هم
1800 تلميذ × 30.00 درهم للنسخ تساوي 00 54000 درهم
مجموع الإستخلاصات للسئة الواحدة 180000.00 درهم (مائة وثمانون ألف درهم) هذا الاستغلال دام ثلاثة سنوات الى حدود اليوم حسب ما جاء في نص الشكاية .
لهذه الأسباب تطالب  الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بإقليم الجديدة بفتح تحقيق في مالية جمعية أباء و أولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن حلدون بالجديدة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!