الجديدة ..الردارات الثابتة تسجل عشرات المخالفات المرورية والردار المتواجد بشارع عثمان بن عفان يسجل أكبر عدد من المخالفات

28 فبراير 2022 - 10:58 ص

بعدما جرى تتبيث رادارات ثابتة من الجيل الجديد بأهم شوارع مدينة الجديدة، بهدف الحد من حوادث السير التي تتسبب فيها السرعة وعدم احترام الإشارات الضوئية، وكذلك حفاظا على سلامة المواطن وممتلكاته، أفادت مصادر “مزاكان نيوز ” أن العشرات من المواطنين توصلوا خلال الأيام الأخيرة بإشعارات لأداء مخالفات سجلت في حقهم بسبب مخالفاتهم لقانون السير تم رصدها من طرف الردارات الذكية الجديدة التي تم تشغيلها في يناير الماضي.

وكشفت مصادر مطلعة.  أن عدد كبير من المخالفات التي تم تسجيلها بواسطة الرادارات الجديدة، تم إشعار مرتكبيها من طرف مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك عن طريق بريد المغرب، خلال فترة وجيزة لا تتعدى 48 ساعة من إرتكاب المخالفة، حيت تتضمن معطيات تتعلق بترقيم المركبة وتاريخ المخالفة وساعتها ومكانها بالإضافة على البيان المصور، لصفيحة تسجيل المركبة (الماتريكول) التي ارتكبت بواسطتها المخالفة، وأخيرا مبلغ الغرامة وكيفية أدائها..
وتضيف ذات المصادر أن هذا العدد الهائل من المخالفات المسجلة بشوارع وطرقات إقليم الجديدة، و التي رصدتها الردارات الجديدة، جلها مرتبط إما بالسرعة المفرطة أو عدم إحترام الإشارات الضوئية.

وأوردت ذات المصادر أن الرادار المتواجد على مستوى شارع عثمان بن عفان قرب ( صهريج الماء )، هو الرادار صاحب الرقم الأكبر في عدد المخالفات من بين الرادارات التي تم تتبيتها بشوارع عاصمة دكالة حيث أن هذا الرادار سجل رقما كبيرا من حيث ضبط المخالفات المرورية، خاصة خلال فترات الليل والصباح، حيث تخف حركة السير والجولان.
هذا وبات على المواطنين المعنيين بتأديتهم ملخالفاتهم التي توصلوا بها عن طريق بريد المغرب في أقرب فرصة ممكنة تجنبا لمضاعفة المخالفة في حالة التأخر عن أداء هذه المخالفات التي تبدأ من 400 درهم وما فوق..
هذا وكانت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” قد أعطت مع مطلع السنة الحالية، الانطلاقة الرسمية لعملية المعاينة والمراقبة الآلية لمخالفات قانون السير بشكل تدريجي، عبر نشر أزيد من 550 رادارا من الجيل الجديد.
وتتميز هذه الرادارات الجديدة بمجموعة من الخصائص التقنية والوظيفية، التي تمكن من رصد مخالفات تجاوز السرعة القانونية، واحترام الضوء الأحمر، وقطع الخط المتصل، ورصد مخالفة السير على الممرات الممنوعة، بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية رصد أكثر من مركبة في آن واحد (قد يصل عددها إلى 24)، فضلا على قدرتها على مراقبة السرعة المتوسطة للمركبات، والتمييز بين مركبات الوزن الخفيف والثقيل، والقراءة الآنية للوحات ترقيم المركبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!