انتخاب مصطفى لغنيمي رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة الجديدة

7 أغسطس 2022 - 12:56 م

جرى يوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022 بمقر جماعة الجديدة انتخاب السيد مصطفى لغنيمي منسقا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، وكذا ثلاثة أعضاء آخرين، يشكلون، علاوة على الرئيس، مكتب هذه الهيئة : (نائب الرئيس، ومقررة، ونائب المقررة)، وجميعهم ينتمون إلى هيئات مدنية مختلفة وذلك بحضور جمال بربيعة رئيس المجلس الجماعي للجديدة. ويأتي هذا الجمع التأسيسي، الذي احتضنه مقر المجلس الجماعي للجديدة، تطبيقا للمادة 120 من القانون التنظيمي للجماعات 14/113 والباب الخامس من النظام الداخلي للمجلس.

وافتتحت جلسة تشكيل مكتب الهيئة بكلمة رئيس مجلس الجماعة، رحب من خلالها بالحضور وهنأ أعضاء الهيئة على الثقة التي وضعها فيهم مجلس الجماعة، مضيفا أن المجلس ينتظر عملا استشاريا فعالا من طرف الهيئة في اتخاذ المجلس لمجموعة من القرارات التي تهم المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع وأن تشارك المجلس في المجهودات المبذولة لتحقيق التنمية المحلية لما فيه مصلحة ساكنة المدنية، وأن تكون الهيئة قوة اقتراحية في مجال إعداد وتنفيذ وتتبع برنامج عمل الجماعة.

وأكد رئيس مجلس الجماعة عن استعداد الجماعة لتوفير جميع الشروط لإنجاح مهامها من مكتب وتجهيزات ووضع قاعة الاجتماعات رهن إشارتها لاستغلالها في مختلف اجتماعاتها متمنيا في الأخير التوفيق والسداد لأعضاء الهيئة في مهامهم. وخلال ذات الجلسة تم فتح المجال لأعضاء الهيئة لانتخاب رئيس(ة) الهيئة ونائبه (ة) ومقرر (ة) الهيئة ونائبه(ة)، وبعد اتفاق أعضاء الهيئة على أن يتم اختيار مكتب الهيئة بشكل توافقي تحت إشراف العضو الأكبر سنا والعضو الأصغر سنا، تم بإجماع أعضاء الهيئة الحاضرين اختيار مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة ميضار بالتوافق.

وبمناسبة اختياره منسقا للهيئة، تقدم مصطفى لغنيمي ، بشكره لعضوات وأعضاء الهيئة على الثقة التي وضعوها في شخصه كما تقدم بشكره للسيد رئيس مجلس الجماعة وللسادة أعضاء المجلس على دعمهم ومساندتهم لإنجاح مهام الهيئة، مبديا استعداده للعمل إلى جانب أعضاء مكتب الهيئة وكافة أعضائها من أجل مشاركة حقيقية في تنمية الجماعة وقوة اقتراحية في اتخاذ القرارات التي تهم المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وكذا المساهمة باقتراحات واستشارات في مجال إعداد برنامج عمل الجماعة.

كما ثم فسح المجال للحضور حيث أجمعت التدخلات على التنويه بأهمية الاجتماع وبالروح والنفس الإيجابي الذي عبر عنه رئيس الجماعة ونوابه مع تقديم مجموعة من الملاحظات والمقترحات.

وراكم السيد مصطفى لغنيمي تجربة طويلة في العمل المهني والسياسي والجماعي اذ سبق وان شغل منصب رئيسا لجماعة الجديدة بالنيابة ، ومستشارا جماعيا ، و مندوب إقليمي لوزارة التجهيز و النقل و الاشغال العمومية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!