السلطات تأمر بإغلاق 7 مقاهي للشيشة بمنتجع سيدي بوزيد

10 مايو 2023 - 9:26 م

بعد تعالي أصوات التنديد والاستنكار، وتعدد شكايات المواطنين بمنتجع سيدي بوزيد ضد مقاهي تقدم الشيشة لزبنائها ، جاء تفاعل السلطات سريعا، بعد استصدار جماعة مولاي عبد الله ، لقرارات إغلاق 7 مقاهي . بعد حملة قادتها السلطات المحلية تنفيذا لقرارات عمالة الجديدة..
ويأتي قرار الاغلاق بعد عدم امتثال المقاهي لمحتوى الأنشطة المرخص بها في المقاهي من طرف السلطات المختصة وعدم الالتفات للإنذارات الموجهة حيث عهدت الجماعة الترابية بتنفيذ القرار الصادر إلى الجهات المحلية والدركية والمصالح المختصة بذلك.
قرارات الاخبار بالإغلاق أشرفت عليها لجنة مختلطة تضم السلطات المحلية والدرك الملكي و مختلف المصالح والأجهزة المتخصصة حيث قامت اليوم الأربعاء بإبلاغ أصحاب المقاهي بقرار الإغلاق لمدة 30 يوما.
وجاء قرار اغلاق المقاهي تنفيذا لقرارات اتخذتها جماعة مولاي عبد الله طبقا للقرار العاملي عدد 08/م ش د/ق ش ع الصادر بتاريخ 15 ماي 2012 استنادا إلى المادة 4 من القانون رقم 15–91 المتعلق بمنع التدخين والإشهار والدعاية للتبغ في الأماكن العمومية.
يذكر ان منتجع سيدي بوزيد يعيش على إيقاع الفوضى والتسيب بسبب مقاهي للشيشة، التي تلتف على قرارات الإغلاق بفتح أبواب خلفية لإستقبال الزبناء ، كما تحولت هذه المقاهي إلى مكانا مفضلا لعدد من المراهقين والشباب لاستهلاك الشيشة التي تدر أرباحا كبيرة على أصحاب المقاهي المعنية ، وذلك بعد إغلاق العشرات من المقاهي التي تقدم الشيشة بمدينة الجديدة في حملات قادتها سلطات العمالة في فترات سابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!