وزارة الاوقاف تهدد الائمة الطفيلين على الولائم

10 أكتوبر 2019 - 5:58 م

مزاكان نيوز _ متابعة 

توصل رؤساء مجالس علمية محلية بارسالية في سابقة من نوعها من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، تمنع  وجهت مندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية، تمنع ممارسات الائمة المتطفلين على المناسبات الذين يحجون بأعداد كبيرة وبدون دعوة الى الولائم و الاعراس والجنائز ..

و تطالب الارسالية  باتخاذ التدابير اللازمة في حق الأئمة والمرشدين والقيمين الدينيين، الذين يثبت في حقهم حضور الولائم والحفلات والأعراس، بدون دعوة من أصحابها، “ما يصنفهم – حسب المراسلة – في خانة المتطفلين، ويقلل من الاحترام الذي يجب أن يتحلوا به، وينقص من خوارم مروءتهم”.

 الوزارة أكدت في مراسلتها، إن عددا من الأئمة بمنطقة بوعزة، “أصبحوا مواظبين على حضور كل الولائم التي تقام بالمنطقة، بما فيها الأعراس والعقيقة وحتى الجنائز، مما جعل أصحاب هذه الولائم يضطرون في بعض الأحيان لطردهم، وهو الأمر الذي يقلل من قيمتهم، وقيمة المؤسسات الدينية التي يمثلونها”. 

وطالبت المجالس العلمية المحلي، بالقيام بالتحريات اللازمة لتحديد الأئمة والقيمين الدينيين الذين يحضرون موائد المناسبات، بدون دعوة، مع اتخاذ كافة التدابير لتنبيه الذين تثبت في حقهم هذه السلوكيات التي تتناقض والشروط التي يجب أن تتوفر في الأئمة، ومن بينها أن يتحلى بالأخلاق الحسنة والمروءة، مع اشتراطها على الأئمة المدعوين لحضور ولائم الساكنة، أن لا يتجاوز عددهم ثلاثة على أكثر تقدير… 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!