AisPanel

احتجاج الساكنة على منح ترخيص لمحل بيع المشروبات الكحولية بالواليدية

19 فبراير 2020 - 3:36 م

مزاكان نيوز _ متابعة 

عبر مجموعة من ساكنة تجزئة شيماء والأحياء القريبة منها بمدينة الوليدية من خلال اتصالهم بإدارة الجريدة عن استياءهم العميق بعد حصول أحد الأشخاص على ترخيص من الجهات المسؤولة بفتح متجر لبيع المشروبات الكحولية، دون مراعاة لمشاعر السكان الذين أكدوا أنهم متشبتون بالدين الاسلامي  والاعراف معتبرين بان الفعل الذي سيقدم عليه الفاعلون التستر تحت غطاء سوق ممتاز لاستغلاله لترويج وبيع الخمور ولما له من اضرار وانعكاسات سلبية على الشباب والمراهقين واحداث الفوضى والضجيج والاخلال بالحياء العام.

مؤكدين انهم شرعوا في جمع التوقيعات للتنديد بترخيص الجهات المسؤولة لهذا الشخص بفتح متجر للمشروبات الكحولية..

فهل ستتحمل السلطات المحلية والاقليمية بسيدي بنور المسؤولية القانونية والاخلاقية من اجل حفظ وصون كرامة ساكنة تجزئة شيماء  وباقي الاحياء المجاورة ؟.

و يقضي الفصل 28 من الظهير الملكي الصادر في يوليوز 1967، بمنع بيع المشروبات الكحولية للمغاربة المسلمين.
كما يمنع القانون استغلال مكان لبيع المشروبات بجوار الأماكن الدينية أو المقابر أو المؤسسات العسكرية أو الاستشفائية أو المدرسية وفي بنايات للأوقاف وبصفة عامة بالقرب من كل مكان تجب فيه مراعاة الحشمة والوقار، حيث يجب احترام أدنى مسافة الواجب اعتبارها في هذه الحالات بقرار تصدره السلطة الإدارية المحلية.
الساكنة  تعقد الآمال على تدخل عامل اقليم سيدي بنور حسن بوكوتة لانصفاها بعدم منح الترخيص لهذا المحل الذي سيؤجج الوضع ويدفع بالساكنة لمزيد من الاحتجاج والتصعيد.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!