عامل الجديدة يشرف على افتتاح “ مستشفى الجديدة الخاص “

16 يونيو 2021 - 6:13 م

اشرف عامل الجديدة السيد محمد الڴروج صباح يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 على افتتاح اكبر مستشفى خاص بمدينة الجديدة ” Hopital prive d’el jadida ” رفقة محمد زاهيدي رئيس المجلس الاقليمي والدكتور جلال سعيد الصباغي المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالجديدة و الدكتور رشدي طالب الرئيس المدير العام لمجموعة “اكديتال هولدينغ”
ويأتي إحداث هذه البنية الإستشفائية الجديدة والفريدة من نوعها لتعزز العرض الصحي بمدينة الجديدة والناحية من أجل تقوية الشبكات العلاجية والاستشفائية بعموم تراب الإقليم وباقي المدن المجاورة، وذلك استجابة لحاجيات المواطنين والمواطنات وعموم الساكنة، بتمكينهم من الحصول على علاجات ذات جودة عالية وفي ظروف حسنة ،وفق المعايير الوطنية والدولية المعتمدة في المجال الصحي.
كما تتميز مصحة الجديدة الخاصة بموقعها الاستراتيجي الكائن بخي المطار وبأهم المحاور الطرقية لمدينة الجديدة حيث يمكن الولوج إليها انطلاقا من شارع العلويين أو شارع جبران خليل جبران أو بكيفية مباشرة من وسط الجديدة.

هذا الموقع الاستراتيجي يجعل سيارات الإسعاف تصل بكل سهولة إلى مستعجلات مصحة الجديدة خاصة في الظروف الطارئة والتي تتطلب تدخلا طبيا عاجلا وتكون فيه حياة المريض في خطر، فموقع المصحة جاء بعيدا عن الاختناقات المرورية التي يشهدها وسط المدينة .

وسيوضف مستشفى الجديدة الخاص اكتر من 400 منصب شغل ويتوفر على 220 سريرا للاستشفاء بما في ذلك 21 سريرا مخصصا للعناية المركزة. تحتوي البنية الطبية على 25 قاعة إنعاش (10 قاعات إنعاش متعددة التخصصات، و 4 قاعات إنعاش للقلب والأوعية و 11 قاعة إنعاش لحديثي الولادة) ، 11 قاعة للعمليات الجراحية، مركز أشعة كامل التصوير بالصدى، والتصوير ألشعاعي للثدي ، والتصوير بالرنين المغناطيسي ، والتصوير بالأشعة السينية والماسح الضوئي « السكانير »ومختبر للتحاليل الطبية مجهز بأحدث التكنولوجيات.
يتوفر المستشفى الخاص بمدينة الجديدة أيضا على وحدة جراحية وتدخلية خاصة بأمراض القلب تشمل التدخلات الطبية غير الجراحية على مستوى تجاويف القلب والأوعية (الشرايين التاجية كما يتوفر على طاقم طبي مكون من أطباء اختصاصين في الجراحة العامة والنساء والتوليد وطب الإنعاش، مع جميع الاختصاصات الطبية والجراحية، إضافة إلى طاقم تمريضي يسهر على تقديم العلاجات الضرورية والمناسبة.

للإشارة فمصحة الجديدة الخاصة تتوفر على خدمة للمستعجلات الصحية عبر نظام مدوامة 24/24 وذلك للتكفل بالحالات المستعجلة مثل حالات الولادة وبعض الحالات التي تتطلب تدخلا طبيا أوجراحيا مستعجلا.

علاوة على المهام العلاجية والاستشفائية التي تقدمها مصحة الجديدة الخاصة لفائدة المرضى فإنها توفر كذلك خدمات المبيت والتغذية السليمة طبقا للبروتوكولات المعتمدة في أرقى المصحات من قبيل مراقبة جودة الوجبات كما وكيفا، وتطبيق نظام الحمية الطبية بالنسبة للمرضى الذين يتبعون نظاما غذائيا خاصا ،وذلك حتى تكون عملية التكفل بنزلاء المصحة الخاضعين للعلاج شاملة ،تراعي جميع الجوانب الإنسانية والنفسية والعائلية .

وفي هذا الصدد، تحدثت مصادر أن المؤسسة الصحية الحديثة تهدف إلى تقديم خدمات التشخيص والعلاج الطبي والجراحي والتتبع الصحي لجميع سكان المدينة والجهة التي تنتمي إليها، في إطار مسعى لعرض خدمات متنوعة التخصصات داخل فضاء واحد، يجمع بين الجودة وحسن الاستقبال والاستشفاء والمواكبة وتخفيف أعباء تنقل المرضى بين عدد من المصالح الطبية المتفرقة جغرافيا. كما إن هذه مصحة تعمل بنظام عمل مستوحى من الممارسة الطبية في دول أوروبية وأمريكية، يضم مجموعة من الأطباء من تخصصات متنوعة، تضم التخصص في التشخيص الطبي لجهاز القلب إلى معالجين من تخصصات فرعية في القلب ثم في الجراحة، ما يسمح بتقديم خدمات تكفل طبي شاملة بأمراض القلب يراعى فيها جميع المراحل والتخصصات، بداية من التشخيص بالصدى والإشعاعي مرورا بالقسطرة وتخصص ضبط نبضات القلب إلى علاج فشل القلب وغيرها من التخصصات الفرعية المرتبطة بتخصص أمراض القلب والشرايين..

ويقود هذه التجربة، أطباء مغاربة مارسوا الطب وصمموا على استثمار تجربتهم المهنية والعلمية المتراكمة لفائدة المرضى في مؤسسة تتميز بتوفرها على أجهزة حديثة وتصميم جمالي جذاب وتوفرها على طاقة استيعابية سريرية تفوق 100 سرير، وعلى قاعات للإنعاش مجهزة بأحداث التقنيات العالمية..
وبالمقابل حرصت المؤسسة الصحية الجديدة على توفير معدات وأجهزة طبية عالية الجودة والتقنية، مجهزة بأول قاعة جراحية في القطاع الخاص تجمع بين مجموعة من التخصصات الدقيقة في فضاء واحد، ما يساعد الفريق الطبي المتخصص على بلوغ أهدافه العلاجية إلى جانب تسهيلها ولوج المرضى إلى العلاج في ظروف جيدة والاستفادة من خدمة دراسة الملفات الطبية، من قبل فريق متعدد التخصصات، لاتخاذ القرارات المناسبة لكل حالة مرضية..
هذا وسيتواجد فريق طبي متعدد التخصصات في عين المكان، حيث يقدم خدمات متواصلة، على مدار عقارب الساعة، ما يسمح للمرضى بالتواصل مع أطبائهم بشكل مستمر، سواء من أجل التشخيص أو العلاج أو لأجل التتبع أو التدخل السريع ..
بفضل دعم المستثمرين والأبناك، تعمل المجموعة ” اكديتال هولدينغ” الآن على تسريع وتيرة استثماراتها بهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية السريرية، والتي سترتفع من 900 سرير حاليا إلى أكثر من 1800 سرير في متم عام 2022.
وبالتالي ، فان المجموعة لديها الان شبكة من 9 مؤسسات صحية معتمدة التخصصات ومتخصصة :
عيادة واحة الجرادة clinique jerrada Oasis (2011) ، عيادة عين برجة (2018) ، المركز الدولي للأورام بالدار البيضاء le Centre International d’Oncologie Casablanca (2019) ، عيادة لونشون الدار البيضاء Longchamp Casablanca la clinique (2019) والمستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع (2019) – مصحة الأطفال 2020 مصحة فنسيclinique Casablanca de Vinci 2020 – المركز الدولي لعالج الأورام بالجديدة 2021- المستشفى الخاص بالجديدة 2.

 

 



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!