الدفاع الجديدي للكرة الطائرة يجمد نشاطه الرياضي

13 ديسمبر 2022 - 3:14 م

عادت قضية استفادة الجمعيات من المنحة السنوية للواجهة، من جديد، خاصة بعدما تأكد عدم المصادقة على توزيع المنحة السنوية التي تقدمها الجماعة الحضرية للجديدة برسم السنة المالية 2022…
الى ذلك يتجه نادي الدفاع الحسني ألجديدي للكرة الطائرة انات إلى تجميد نشاطه الرياضي، حسب ما أكده رئيس الفريق في اتصاله بالجريدة  احتجاجا على عدم توصل النادي بالدعم المالي برسم سنة 2022، معبرا عن رفضه لما أسماه “تسييس ملف دعم الجمعيات” وإقحامه في الصراعات الشخصية والتجاذبات السياسية بالمدينة.
ويعتبر فريق الدفاع الحسني ألجديدي للكرة الطائرة انات احد الأندية المرجعية للكرة الطائرة بالمغرب ، نظرا لحجم الإنجازات التي حققها في السنوات الأخيرة سواء على مستوى البطولة أو كأس العرش وبالتالي فتوقع نشاط هذا النادي سيبقى وصمة عار على جبين المنتخبين والسلطات ..
واردف اللبار أن حرمان الأندية الرياضية المحلية من الدعم العمومي، يعاكس العناية الموصولة التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها للرياضة والرياضيين من مختلف الفئات، لايمان جلالة الملك القوي بالأهمية التي يكتسيها هذا القطاع الذي أضحى رافدا اقتصاديا ومجالا خصبا للاستثمار دون إغفال دوره الإشعاعي والدبلوماسي من خلال انجازات الأبطال المغاربة في مختلف التظاهرات العالمية خاصة مع الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني في مونديال قطر 2022.
وأضاف نور الدين اللبار أن النموذج التنموي الجديد، جاء ليعزز العناية الموصولة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله بالرياضة والشباب. إذ يصبو هذا النموذج الذي يتماشى مع الرؤية الملكية المستنيرة لقطاع الرياضة، إلى جعل القطاع رافعة أساسية للتنمية البشرية وللاندماج والتلاحم الاجتماعي ومحاربة الإقصاء والحرمان والتهميش.
هذا وحملت عدد من الجمعيات الرياضية والثقافية المجالس مسؤولية ما ستؤول إليه وضعية الجمعيات المحلية بعد قرار توقيف أنشطتها.
وشددت الجمعيات أنها تعيش “وضعية مزرية” جراء تراكم الديون المترتبة عن تدبير الموسم الرياضي الماضي ، 2021_2022 وتأخر صرف منح الدعم المقدم من طرف الجماعة الترابية برسم السنة الجارية.
وطالبت الجمعيات ، من عامل اقليم الجديدة ، التدخل من أجل ايجاد حل مستعجل لصرف المنح من طرف جماعة الجديدة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!