استهجان و تذمر من شجار بين سائقين لسيارات الاجرة الصغيرة بالجديدة

19 يونيو 2023 - 8:10 م

أرسل سائق سيارة الأجرة الصغيرة زميلا له في المهنة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بسبب شجار وقع بينهما بوسط الجديدة..
الحادث شهده شارع محمد الرافعي قرب غرفة التجارة والصناعة والخدمات بعد فوضى وشجار بين سائق سيارة اجرة وزميلا له ، وذلك بسبب الخلاف الذي يرجع الى اقدام سائق سيارة الأجرة المعتدي إلى قطع الطريق أمام زميله مما أدى إلى الاعتداء عليه على مستوى الوجه ، الأمر الذي استدعدى الى نقل الضحية عبر سيارة الاسعاف الى مستعجلات مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات، كما قامت عناصر الامن بفتح تحقيق في هذه الحادثة..

حادثة شجار سائقي سيارات الأجرة، خلفت موجة من الاستهجان لدى عدد من المواطنين ،إذ  لم يعد الأمر يتعلق بسلوكات أو حالات معزولة، السلوك المنفلت لبعض سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالجديدة تحول إلى ظاهرة حقيقية وأسس لثقافة جديدة لدى فئة من الجيل الجديد للسائقين وما فتئ يراكم في المقابل عناصر التوتر على مستوى علاقتهم بالمواطنين و بزملائهم في المهنة .

الأمر بات يقتضي تدخلا جديا من طرف الجهات المسؤولة، صرح للجريدة سائق سيارة محتجا على خرق سافر لمدونة السير من طرف سائق سيارة أجرة اخر ..
قانون ( من يصل إلى الراكب أولا..) أصبح موجها لقرارات وسلوكات فئة من سائقي سيارات الأجرة، وتراجعت بالتالي نصوص مدونة بالسير على سلم أولويات قواعد سلوكهم على الطريق، علما بأن هذه المهنة تقتضي من ممارسيها أقصى درجات الحكمة والرزانة والتحفظ والانضباط لقواعد السير حفاظا بالدرجة الأولى على سلامة المواطنات والمواطنين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!