جماعة الجديدة تعقد دورة استثنائية للمصادقة على إحدات مجموع الجماعات الترابية “الدارالبيضاء-سطات للتوزيع”

1 نوفمبر 2023 - 4:53 م

يعقد المجلس الجماعي للجديدة الثلاثاء 07 نونبر 2023 ، دورة استثنائية للتداول حول نقطة فريدة للتصويت تهم الدراسة والمصادقة على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية الدارالبيضاء-سطات للتوزيع. “”

وتأتي هذه الدورة الاستثنائية لتنزيل القانون رقم 83.21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات لتدبير خدمات الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة، والذي يقضي بإحداث 12 شركة جهوية ستعمل على تدبير هذه الخدمات بشكل تدريجي على صعيد كل جهة.
وتتمثل وظائف هذه الشركات في تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية عند الاقتضاء، أو تتبع تدبير هذا المرفق؛ وذلك في حدود مجالها الترابي بناء على عقد التدبير المبرم مع الجماعات الترابية أو مؤسسات التعاون.
وبموجب عقد التدبير، سيتم تأهيل الشركة للقيام بجميع الأنشطة والعمليات الصناعية والتجارية والعقارية والمالية ذات الصلة بغرضها الرئيسي.
كما يمكن أن تؤهل بموجب عقد التدبير لتحصيل الرسوم أو الأتاوى أو الأموال أو المساهمات أو الفواتير لحساب الجماعة أو الدولة أو لحسابها الخاص، حسب ما يقتضيه الحال.

الى ذلك ستعقد الجماعات الترابية بإقليم الجديدة، خلال الأيام المقبلة، دورات استثنائية للموافقة على الانضمام إلى مجموعة الجماعات الترابية “الدارالبيضاء-سطات للتوزيع”، المكلفة بتدبير خدمات توزيع الماء، الكهرباء، التطهير السائل، والإنارة العمومية، فضلا عن الموافقة على الاتفاقية وتعيين مناديب الجماعات في مجموعة الجماعات.
ويأتي انعقاد هذه الدورات الاستثنائية، بناء على إرساليات عامل إقليم الجديدة لرؤساء الجماعات الترابية، لإعداد جداول الأعمال، وتنزيلا لأحكام القانون 83.21 المتعلقة بالشركات الجهوية متعددة الخدمات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!