رسميا… التمديد لشركة النظافة بالجديدة لمدة سنة إضافية

5 نوفمبر 2023 - 5:25 م

توصلت جماعة الجديدة  بقرار تأشير المصالح المركزية لوزارة الداخلية على عقد الصفقة التفاوضية المتعلق بقطاع النظافة بمدينة الجديدة.
حيث أن عقد التدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة الجديدة ، انتهى امس السبت 04 نونبر الجاري ، بعد مضي سبع سنوات من اشتغال شركة ارما مزكان على التفويض الممنوح لها، ويروم هذا التمديد ضمان استمرارية المرفق العام لجمع النفايات المنزلية والمماثلة وتنظيف الطرق والساحات العمومية بالمدينة بعد الانتهاء العادي لمدة العقد المبرم مع جماعة الجديدة من خلال تمديد العقد المذكور لفترة اقصاها سنة واحدة..

وكانت رئاسة المجلس الجماعي للجديدة ، قد لجات إلى مسطرة الصفقة التفاوضية مع ذات الشركة ،وفقا لمقتضيات المادة 06 للقانون 05ــ 54 المتعلق بالتدبير المفوض للمرافق العمومية، التي تنص على أنه إذا كان المفوض جماعة محلية وإذا لم يتم تقديم اي عرض أو إذا تم الإعلان عن عدم جدوى الدعوة إلى المنافسة، يمكن للمفوض المذكور أن يلجأ إلى التفاوض المباشر ، وفي هذه الحالة يجب أن يعد تقريرا يبين فيه الأسباب التي أدت إلى اللجوء إلى هذه الطريقة وإلى إختيار المفوض إليه المقترح ،ويعرض التقرير المذكور على مصادقة سلطة الوصاية على الجماعات المحلية لاتخاذ القرار بشأن التدبير المفوض للمرفق العام المعني…

وفي هذا الصدد تقتضي حالة الاستعجال التي يتطلبها ضمان استمرارية مرفق النظافة بجماعة الجديدة في ظل عدم توفر الجماعة على الوساثل البشرية واللوجيستيكية للتدبير المباشر له؛ اللجوء إلى مسطرة الصفقة التفاوضية لتدبير المرحلة الراهنة في انتظار إبرام عقد جديد في الموضوع سيتم الإعلان عن طلب المنافسة بخصوصه بمجرد التوصل
بملاحظات ورأي المصالح المركزية لوزارة الداخلية حول دراسة الجدوى المتعلقة به وذلك بعد التشاور والتنسيق معها . ولضمان استمرارية تدبير المرفق في ظروف عادية من الناحية القانونية والمالية ومن حيث ضمان خدمات جمع النفايات والنظافة المقدمة دون انقطاع ..
الأمر الذي دفع إلى التعاقد لمرحلة انتقالية مدتها سنة مع المفوض له السابق شركة “أرما مزكان” بناء على مقتضبيات العقد السابق للتدبير المفوض لخدمات جمع النفايات والنظافة (عدد 2 وملاحقه (1و 2 و3) وأخدا بعين الاعتبار تقرير الافتحاص التقني المالي المنجز بتاريخ أكتوبر 2022..

هذا وباشرت شركة” ارما مزكان “عملها لإحتواء انتشار الازبال في النقط السوداء بمختلف مناطق المدينة ، خاصة بعد إستقدام شاحنات جديدة تدخل الاستعمال لأول مرة ،بالإضافة إلى حاويات جديدة من الحجم الكبير والصغير ، كما ستواكب عملية جمع النفايات بحملات تحسيسية بمختلف أحياء وشوارع مدينة الجديدة..
وعلمت الجريدة ،أن القيمة المالبة للصفقة التفاوضية لمدة سنة ، بلغت 55100000 درهم ، كما ستقوم الشركة بتوفير 2 شاحنات من نوع BTP و CHARGEUSE و 3 Bennes à ordures ménagères de 14 m

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!